loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

«الشؤون»: مذكرة تفاهم مع «العربي للتخطيط» لتنمية الموارد البشرية في الوزارة


وقعت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والمعهد العربي للتخطيط مذكرة تفاهم أمس الثلاثاء تعنى بإقامة البرامج التدريبية والخطط الاستراتيجية لتنمية الموارد البشرية في (الشؤون). وقال وكيل الوزارة د. مطر المطيري في تصريح صحافي بهذه المناسبة إن برامج التدريب والخطط الموضوعة تستهدف حل المشكلات التي تواجهها (الشؤون) مثل المشكلات الوظيفية والتربوية عقبات ومشكلات التواصل مع الجمهور.
وذكر أن الاتفاقية جاءت إثر اجتماعات فرق العمل من قبل الطرفين متمنيا
أن يتم العمل بها في أقرب وقت موضحا أن تطوير الموارد البشرية وتنميتها أحد المحاور الرئيسة بالنسبة للوزارة.
وأوضح أن الخطط المستقبلية لتطوير العمل تتضمن ميكنة القطاعات التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لضمان جودة الخدمات التي تقدمها.
وقال المطيري ان الوزارة شريك أساس في الاعداد لخطة التنمية حيث تم تقديم 12 مشروعا سيتم بدأ العمل بهم في سبتمبر 2016.
من جانبه قال المدير العام للمعهد العربي للتخطيط د. بدر مال الله في تصريح مماثل إن المذكرة تأتي في إطار الجهود التي تقوم بها وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح في تطوير العمل الاجتماعي وخلق شراكات مهمة بين المؤسسات المختلفة. وأضاف أن مذكرة التفاهم تعنى بالاستفادة من الخدمات الإنمائية المختلفة في جميع الجوانب الاجتماعية التي يقوم بها المعهد لدعم وزارة الشؤون في
تنمية مواردها البشرية وتنفيذ خطة التنمية وتطوير العمل الاجتماعي فيها. وأوضح أنه بموجب هذه المذكرة سيقدم المعهد العربي مجموعة من الخدمات منها لدعم المؤسسي واعداد الدراسات لبعض الشرائح الاجتماعية التي تحتاج الى تمكين ومداخلات خاصة من قبل الوزارة. وذكر انه سيتم العمل في أي طار هذه الشراكة وتقديم كل الدعم المؤسسي والاستشاري والتدريبي لمساعدة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في تنفيذ برامجها التنموية. يذكر أن المعهد العربي للتخطيط الذي أسس عام 1980 ومقره الكويت هو مؤسسة عربية إقليمية غير ربحية تقوم بدعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول العربية من خلال تنمية قدرات الكوادر الوطنية وإنجاز الاستشارات والبحوث العلمية والتطبيقية والدعم المؤسسي ودعم اتخاذ القرار.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت