loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

«الأشغال»: افتتاح الجزء الأوسط من طريق الجهراء الأسبوع المقبل


أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق بوزارة الأشغال العامة م. أحمد الحصان أنه سيتم الأسبوع المقبل افتتاح مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة تقاطعات على الجزء الأوسط من طريق الجهراء في حين بلغت نسبة الإنجاز في المشروع 92 في المئة حتى الآن.
وقال الحصان في تصريح صحافي أمس إن المشروع تبلغ كلفته الإجمالية 47?7 مليون دينار كويتي (الدولار يعادل 0?302 دينار) ويعد من مشاريع الطرق المهمة التي ستحدث نقلة نوعية في تحقيق سهولة الحركة المرورية في البلاد. وأضاف أن المشروع من شأنه توفير طرق سريعة للاستخدام الامثل لها خصوصا في ظل إنشاء ثلاثة جسور على طريق الجهراء بحيث تحقق انسيابية وسرعة في الوصول وحركة مرور عالية الكفاءة لمرتادي الطريق.
وأوضح أن المشروع يتكون من ثلاثة جسور علوية في التقاطعات ة/أ7 بطول 350 مترا و ة/أ8 بطول 575 مترا و ة/أ9 بطول 570 مترا إضافة إلى أعمال خدمات مياه وزراعة وهواتف وصحية وإنارة.
وذكر أن المشروع طوال فترة إنجازه يسير وفقا للمواعيد التعاقدية بفضل التعاون المثمر بين كل الأطراف العاملة فيه لاسيما جهاز الإشراف التابع لقطاع هندسة الطرق والجهد الكبير الذي يبذله العاملون جميعا بالمشروع. وأشار في هذا الشأن إلى المتابعة الحثيثة والميدانية لكل الأعمال من قبل قطاع هندسة الطرق وتذليل كل المعوقات التي واجهت المشروع بالتعاون والتنسيق مع كل الجهات الحكومية الأخرى التي لم تأل جهدا في سبيل تقديم الدعم والمساندة للمشروع منذ البدء فيه وحتى الان. وشدد الحصان على حرص ومتابعة الوزارة لكل مشاريعها لاسيما مشاريع قطاع هندسة الطرق والتي تعد دعامة أساسية من دعامات التنمية المنشودة في البلاد حيث تعد الان جودة شبكات الطرق أحد المقاييس الرئيسة لمدى تقدم وتطور الدول والشعوب.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت