loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

على النازحين في إقليم كردستان

«الهلال الأحمر» وزَّعت «1800» سلة غذائية


أربيل - (كونا): اعلنت جمعية الهلال الاحمر أمس الثلاثاء توزيعها 1800 سلة غذائية على العوائل العراقية النازحة بمحافظتي اربيل ودهوك باقليم كردستان العراق. وقال مدير ادارة الكوارث والطوارئ في الجمعية يوسف المعراج لـ (كونا) ان توزيع المساعدات يأتي ضمن المرحلة الخامسة من حملة انسانية بدأها الهلال هذا العام ضمن برنامجه لتخفيف معاناة النازحين وتحسين ظروفهم بناء على توجيهات قائد العمل الانساني سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح. وأوضح المعراج ان الجمعية وزعت 600 سلة غذائية على العوائل النازحة في فضاء مخمور غربي اربيل وهي من المناطق المتاخمة لسيطرة مسلحي ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) مشيرا الى ان اغلبية المستفيدين من المواد الموزعة هم من النازحين الجدد الذين لم تصل اليهم المساعدات بشكل جيد.
واضاف انها وزعت الاثنين الماضي 1200 سلة غذائية على النازحين في قضاء (الشيخان) التابع لمحافظة دهوك وهم من الايزيديين النازحين من مناطق سنجار.
وأوضح ان عمليات التوزيع تمت بإشراف القنصيلة العامة لدولة الكويت في اقليم كردستان العراق ومؤسسة البارزاني الخيرية اضافة الى فرع اربيل للهلال الاحمر العراقي.
واكد المعراج ان مساعدات دولة الكويت للشعب العراقي ستتواصل سواء عن طريق المواد الغذائية او تقديم الخدمات الضرورية لاسيما الصحية منها. يذكر ان الهلال الاحمر باشرت تقديم المعونات الانسانية منذ العام الماضي حيث وزعت حوالي 40 الف سلة غذائية على النازحين العراقيين في اقليم كردستان وشملت جميع محافظات الاقليم.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت