loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

إضافة إلى تقريري المناقصات والعمل في القطاع الأهلي

«الأولويات»: قانونا البلدية وتنظيم الصيدلة على رأس أعمال جلسة 7 الحالي


حددت لجنة الاولويات في اجتماعها امس اولويات جدول اعمال الجلسة المقبلة المقرر عقدها في 7 يونيو الحالي.
وقال مقرر اللجنة احمد لاري ان جدول اعمال الجلسة القادمة يتضمن اجراء المداولة الثانية على مشروع قانون تنظيم مهنة الصيدلة وتداول الادوية، واجراء المداولة الثانية على مشروع قانون بتعديل احكام قانون البلدية في شأن بلدية الكويت.
وذكر ان المجلس سيناقش تقرير لجنة الشؤون الصحية في شأن العمل في القطاع الاهلي، ويناقش تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن المناقصات العامة. وبيّن ان المجلس سينظر في تقرير اللجنة التشريعية في شأن اللائحة الداخلية لمجلس الامة، وتقرير آخر لنفس اللجنة بشأن قانون الاجراءات والمحاكمات الجزائية. وتابع ان المجلس سيناقش كذلك التقرير الثالث للجنة الداخلية والدفاع المدرج بصفة الاستعجال بشأن المشروعين بقانون بشأن نظام قوة الشرطة، والاقتراحات بقانون بشأن نظام قوة الشرطة وعددها اربعة اقتراحات. ولفت الى ان المجلس سيناقش التقرير الثاني للجنة الداخلية والدفاع عن مشروع القانون بتعديل بعض احكام القانون بتنظيم السجون، والاقتراح بقانون بشأن تنظيم السجون. واوضح ان اللجنة ناقشت مع وزارة التعليم العالي ممثلة بالامين العام للجامعات الخاصة د.حبيب ابل خطة الجامعات الخاصة التي تتضمن 4 مشاريع لانجازها وتعتبر مشاريع مهمة ومنها ربط مخرجات التعليم في الجامعات الخاصة وتلبيتها لاحتياجات السوق ودعم الابحاث في المجالات العلمية وضبط جودة التعليم في الجامعات الخاصة والاستفادة من التدريب.
واضاف: ان اللجنة رأت معرفة اسباب خفض الميزانية للمشاريع التي تصل الى 10% فقط ما اوجد صعوبة في تنفيذ هذه المشاريع وتحتاج الى ميزانيات مبينا ان اللجنة طلبت من وزارة المالية اعداد تقرير في اسباب خفض الميزانية التي تنعكس بالتالي على صعوبة تنفيذ خطة التنمية في الجامعات الخاصة وسيتم تأجيل ذلك الى حين وصول تقرير وزارة المالية لمعالجة المشاكل والعقبات التي تواجه الجامعات الخاصة بهدف انجاز مثل هذه المشاريع.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت