loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

العيد شارك في حفل الاستقبال بميناء الشويخ أمس الأول

تمارين مشتركة بين البحرية والفرقاطة «ذوالفقار» الباكستانية


أكد مساعد آمر الوحدات العائمة في البحرية الكويتية العقيد ركن بحري محمد العيد ان زيارة الفرقاطة ذوالفقار للكويت زيارة روتينية لسفن البحرية الباكستانية وتأتي في اطار العلاقات القديمة بين بحريتي البلدين، لافتا الى وجود تعاون كبير بين البلدين في جميع المجالات.
وقال العيد خلال حفل استقبال اقيم امس الاول على متن الفرقاطة خلال زيارتها الى ميناء الشويخ، ان هناك تمارين مشتركة تجريها البحرية الكويتية مع السفينة الباكستانية لدى مغادرتها الميناء اليوم الاربعاء، مشيرا الى ان سفن البحرية الباكستانية تزور الكويت حوالي 3 مرات سنويا.
واضاف ان البحرية دائما ما تستعين بخبرات نظيرتها الباكستانية عن طريق المدربين والفنيين المنتسبين للبحرية الكويتية.
بدوره عبر سفير جمهورية باكستان الاسلامية لدى الكويت غلام دستجير عن سعادته بالاستقبال الرائع الذي حظيت به الفرقاطة ذوالفقار، مشيدا بالجهود التي قدمتها البحرية الكويتية لاستقبالها، لافتا الى ان العلاقات بين الكويت وباكستان هي علاقات ودية جدا، وتعتبر هذه الزيارة دعما لهذه العلاقات. واضاف ان لقاء قائد السفينة مع مسؤولي البحرية الكويتية كان مفيدا جدا في سبيل تطوير العلاقات بين البحريتين في البلدين.
بدوره قال كابتن الفرقاطة (ذوالفقار) فيصل جاويد شيخ ان القوات البحرية تلعب دورا في تقوية اواصر الصداقة بين مختلف دول العالم من خلال الزيارات المتبادلة للفرقاطات التي تعبر عن حسن النوايا، لافتا الى ان البحرية الباكستانية تحرص دوما على توسيع علاقاتها مع الدول الشقيقة والصديقة، من خلال الانشطة والتدريبات العسكرية المشتركة.
واضاف شيخ في كلمته خلال الحفل، ان بلاده تؤمن بأن الكويت واحدة من اهم دول المنطقة، مضيفا انه من اجل التأكيد على التزامنا بالصداقة مع هذه الدولة المسالمة والكريمة تحرص السفن الباكستانية على زيارة الموانئ الكويتية كل عام، مشيرا الى ان البحرية الباكستانية تتمتع بعلاقات ودية مع البحرية الكويتية، معربا عن ثقته بأن زيارة الفرقاطة الباكستانية الى الكويت ستعمق العلاقات بين القوات البحرية في البلدين.
واوضح ان القوات البحرية الباكستانية تسهم دوما في كل المبادرات بالجهود لتأمين خطوط الملاحة العالمية في المحيط الهندي، وتسهم اسهامات بارزة في الحفاظ على امن المنطقة، موضحا ان الفرقاطة ذوالفقار هي واحدة من سفينتين تحافظان على الامن البحري في بحر العرب وخليج عدن، متطلعا الى مزيد من التعاون مع البحرية الكويتية، معربا عن شكره للسفارة الباكستانية لقيامها بترتيبات زيارة الفرقاطة الى الكويت.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت