loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع

العبداللطيف: قواتنا البحرية جاهزة


قال العميد الركن بحري ادريس العبداللطيف ان التعاون بين الكويت واليابان قديم ووثيق ويعود الى ستينيات القرن الماضي، مشيرا الى ان هناك عدد من الاتفاقيات التي تسير العلاقات الثنائية ابرزها اتفاقية «العبور»، معربا عن امله في ان يكون هناك اتفاقيات جديدة بين البلدين مستقبلا.
واضاف العبداللطيف خلال مشاركته في حفل استقبال بمناسبة يوم قوات الدفاع الذاتي اليابانية امس الاول، ان هناك نشاطات عسكرية مشتركة بين البلدين. موضحا بشأن استعدادات القوات البحرية لمواجهة أي مخاطر قد تحدث، ان القوات البحرية مستعدة دائما لمواجهة أي حادث طارئ يحدث في المنطقة وقواتنا المسلحة فيها الخير. بدوره وصف السفير الياباني لدى الكويت تاكاشي اشيكي العلاقات الكويتية اليابانية بالتاريخية والمتطورة على جميع الاصعدة، مشيرا الى ان بلاده من اولى الدول التي اعترفت باستقلال الكويت عام 1961، مبينا ان زيارة سمو رئيس مجلس الوزراء الى اليابان الاخيرة كانت مهمة، التقى خلالها امبراطور اليابان وناقشا القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما التقى برئيس الوزراء الياباني.
واشار اشيكي الى انه تم توقيع العديد من الاتفاقيات الطبية والصيدلانية خلال زيارة المبارك، مبينا ان بلاده على اتم الاستعداد لمساعدة الكويت بتكنولوجيا طبية متطورة لتجهيز المستشفيات.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت