loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

جنوب البلاد وبمساحة 35 مليون متر مربع وتضم 13 منطقة سكنية

«البرايح».. عاصمة ثانية


منحت اللجنة الفنية في المجلس البلدي كلاً من وزارة الاشغال والمؤسسة العامة للرعاية السكنية وجهاز المبادرات مهلة شهر واحد لتقديم آرائها مكتوبة حول مشروع مدينة البرايح، وذلك عقب انتهاء اجتماع اللجنة مع ممثلي هذه الجهات أمس.
وأعلن رئيس اللجنة فهد الصانع ان مدينة البرايح عبارة عن مبادرة شبابية بمساحة 35 مليون متر مربع تقع في جنوب البلاد مقابل مدينة صباح الأحمد السكنية وتتوزع المدينة بنسبة 45% للسكن الخاص على شكل 13 منطقة سكنية و7% للاستعمالات الاستثمارية و3% عبارة عن حديقة مركزية أطلق عليها اسم البراحة العودة، أما المساحات المتبقية فهي للاستخدامات التجارية.
وأوضح الصانع ان المدينة عبارة عن عاصمة ثانية للكويت في الجنوب وتستوعب 85 ألف نسمة بـ17 ألف وحدة سكنية مساحة المنزل الواحد 400 متر مربع.
وأشار الصانع الى ان المدينة ستكون صديقة للبيئة بحيث يقل فيها استخدام السيارات وذلك بالاعتماد على مساحات المشي المظللة ومترو للتنقل في ارجائها منوهاً الى ان المدينة ستكون جاهزة خلال 3 سنوات فقط من توقيع عقد انشائها.
وأكد الصانع ان المدينة ستعتمد على نفسها في انتاج كمية الطاقة الكهربائية التي تحتاجها عبر توليدها بوسائل طبيعية تحد من التلوث البيئي، كما انها ستحتوي على بحيرة صناعية كبيرة تستخدم مياهها المعالجة في ري الأشجار وتبريد وتكييف المدينة عبر المرشات المنتشرة فيها.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت