loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

أميركا تحذر من هجمات إرهابية في أوروبا واستهداف «يورو 2016»


واشنطن الوكالات: حذرت وزارة الخارجية الأميركية مواطنيها أمس من هجمات إرهابية محتملة في أوروبا هذا الصيف وقالت ان الأهداف قد تشمل مواقع سياحية ومطاعم ومراكز تجارية ووسائل النقل. وقالت في تحذير بشأن السفر ينتهي أجله في 31 أغسطس نحذر المواطنين الأميركيين من خطر هجمات إرهابية محتملة في أنحاء أوروبا تستهدف مناسبات رئيسة ومواقع سياحية ومطاعم ومراكز تجارية ووسائل النقل. وأضافت العدد الكبير من السياح الذين يزورون أوروبا في شهور الصيف سيمثل أهدافا أكبر للإرهابيين الذين يخططون لهجمات في الأماكن العامة خاصة في المناسبات الكبيرة. كما حذرت الولايات المتحدة رعاياها من امكانية وقوع هجمات إرهابية محتملة خلال بطولة كأس الامم الأوروبية لكرة القدم يورو 2016 التي تستضيفها فرنسا في الفترة من العاشر من يونيو الى العاشر من يوليو المقبلين.
وذكرت وزارة الخارجية الأميركية في بيان أن ملاعب كأس الامم الأوروبية والمناطق المفتوحة المخصصة لمشاهدة المباريات وغيرها من اماكن بث البطولة في فرنسا وجميع أنحاء أوروبا تمثل أهدافا محتملة للارهابيين بالقدر نفسه الذي تمثله مختلف الاماكن الرياضية المفتوحة والتجمعات العامة في جميع أنحاء أوروبا.
وأضافت أن فرنسا مددت حالة الطوارئ حتى الـ26 من يوليو المقبل لتغطية فترة اقامة البطولة وسباق الدراجات تور دي فرانس الذي ستستمر فعالياته خلال الفترة من الثاني الى الـ 24 من يوليو المقبل. كما سلطت الخارجية الأميركية الضوء على مدينة (كراكاوف) البولندية التي تستعد لاستضافة فعاليات (اليوم العالمي للشباب المسيحي) في الفترة من 26 الى 31 يوليو المقبل المتوقع ان يستقطب اكثر من 2?5 مليون زائر. واكد البيان ضرورة العمل بشكل وثيق مع حلفائنا ومواصلة تبادل المعلومات مع شركائنا الأوروبيين لمساعدتنا على تحديد التهديدات الإرهابية ومواجهتها.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت