loader

عربيات ودوليات

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

البحرين: الإفراج عن الناشطة زينب الخواجة


دبي - أ. ف. ب: أفرجت السلطات البحرينية الثلاثاء عن الناشطة المعارضة زينب الخواجة التي كانت موقوفة مع طفلها منذ مارس، بحسب ما اعلن مصدر قضائي وعائلة الخواجة. وكانت الخارجية البحرينية أعلنت في وقت سابق هذا الشهر انه سيتم «لاسباب انسانية»، الافراج عن الناشطة الحقوقية التي تحمل الجنسية الدانماركية، والموقوفة منذ مارس الماضي. واختارت الخواجة الابقاء على طفلها البالغ من العمر 17 شهرا معها اثناء توقيفها.
وقالت مريم الخواجة شقيقة زينب في تغريدة عبر حسابها على موقع «تويتر»، ان «زينب خرجت رسميا وهي في طريقها الى المنزل واولادها». اتى ذلك بعد اعلان النيابة العامة ان القاضي المختص بتنفيذ عقوبة الخواجة أمر «بوقف تنفيذ العقوبة» بحقها، وان الافراج عنها انجز. وفي قضية منفصلة، افرجت النيابة عن الروسية ارينا بوجوتوفا وطفلها البالغ من العمر اربع سنوات. واكدت النيابة في بيانها ان وقف تنفيذ عقوبة السجينتين تم «مراعاة لحالتهما الانسانية وحفاظا على الطفلين ومراعاة لمصلتحهما». وبحسب مركز الخليج لحقوق الانسان، حكم على زينب ابنة الناشط الحقوقي البارز عبد الهادي الخوجة الذي يمضي عقوبة بالسجن المؤبد، بالسجن ثلاث سنوات وشهر لادانتها بتمزيق صورة العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والاساءة الى ضابط شرطة. الى ذلك، ثبتت محكمة الاستئناف العليا البحرينية حكم الإعدام الصادر بحق ثلاثة مواطنين ، والسجن المؤبد بحق ستة آخرين، مدانين بقتل ضابط وعنصرين من الشرطة العام الماضي.
ووجهت النيابة العامة الاتهام إلى المحكومين بقتل ثلاثة من الشرطة بينهم ضابط إماراتي، بتفجير عبوة ناسفة في منطقة الديه قرب المنامة في الثالث من مارس 2014. وأصدرت محكمة أول درجة حكمها هذا بحق 10 أدينوا في القضية، إلا أن أحد المدانين بالسجن المؤبد لم يطلب استئناف الحكم.
ويأتي تثبيت الحكم غداة تشديد محكمة الاستئناف الحكم بسجن علي سلمان، زعيم جمعية الوفاق المعارضة، من أربعة أعوام إلى تسعة.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت