loader

عربيات ودوليات

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

البرلمان العربي يدعو إلى عدم تسييس فريضة الحج أو استغلالها للإساءة للسعودية


القاهرة أ ش أ: دعا البرلمان العربي الى عدم تسييس فريضة الحج أواستغلالها للاساءة للمملكة العربية السعودية، مؤكدا نبل وقدسية هذه الفريضة لدى عموم المسلمين.
وطالب البرلمان - فى بيان أصدره أمس فى ختام أعمال جلسته الخامسة والأخيرة لدور الانعقاد الأول - بضرورة الابتعاد بفريضة الحج عن أى توظيف لا يكون مجمعا للمسلمين أو يتضارب مع حقيقة هذه الفريضة، وسموها.
وحول احتلال ايران للجزر الاماراتية الثلاث، أكد البرلمان العربى موقفه الثابت، والداعم لنهج دولة الامارات العربية المتحدة السلمى الحريص على اتباع الحوار وحسن الجوار، ودعوته الجمهورية الاسلامية الايرانية للجلوس الى طاولة الحوار حسما لقضية احتلالها الجزر الاماراتية الثلاث المحتلة (طنب الكبرى طنب الصغرى أبوموسى) أو قبول الاحتكام لمحكمة العدل الدولية انصافا لدولة الامارات التى حرصت دائما على احترام الجوار مع الجمهورية الاسلامية الايرانية.
ودان البرلمان العربى الارهاب فى كافة أشكاله، وصوره..مؤكدا مجافاته لتعاليم الدين الاسلامى السمحة التى تدعو الى السلام والحرية، والمحبة، كما أدان موجات الارهاب الاجرامية التى اجتاحت بعض الدول العربية، معربا عن مساندته لهذه الدول فى اجراءاتها الرامية الى محاربة الارهاب وسن التشريعات اللازمة لمنع تمويله.
ودعا الى عمل عربى موحد يستهدف القضاء على الارهاب من خلال المنظومة التربوية، وتحصين الشباب ضد الغلو والتطرف والقضاء على الفساد وتحقيق الشفافية والحكم الرشيد وحث الدول العربية لتفعيل الاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت