loader

آخر النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

وجهة نظر

أغنية


المكانة التي بلغها المسرح وكوادره وانجازاته، ما كان لها ان تتحقق لولا مجموعة من المعطيات، أولها وجود المعهد العالي للفنون المسرحية وثانيهما وجود المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والدعم الايجابي الذي يقدمه عبر كم من المهرجانات والملتقيات والمناسبات.. وكانت المحصلة المكانة المرموقة التي بلغها المسرح في الكويت خليجيا وعربيا ودوليا.
اليوم، تبدو الحاجة ملحة لان يتم التحرك صوب تفعيل الاغنية الكويتية، خصوصا، في ظل وجود الحاضنة الاكاديمية المتخصصة والمتمثلة بالمعهد العالي للفنون الموسيقية، وايضا المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عبر ادارة الموسيقى.
ان الحاجة الى مهرجان للاغنية، يعمل على خلق حراك غنائي وموسيقي، ويسهم في رفد الساحة بكم من الاصوات والوجوه الجديدة، بات من الامور الملحة.
ان غياب المهرجانات المتخصصة، بالشأن الغنائي والموسيقي، هو المسؤول اولا وأخيرا عن غياب الاصوات الشابة، لغياب الفرص الحقيقية، والمنصة للانطلاق.
ان وجود مهرجان للاغنية الكويتية بات من الامور الملحة، ومن الموضوعات الاساسية التي يفترض التحرك عليها، بالذات، من قبل المجلس الوطني، وهو الحاضنة الاساسية والداعمة للابداع الفني الكويتي.
ان وجود مهرجان للاغنية الكويتية من شأنه فتح فرص «حقيقية» لشبابنا للانطلاق، وهي دعوة للحوار.
وعلى المحبة نلتقي.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت