loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

رئيس مجلس الأمة التقى سمو الأمير وسمو ولي العهد بحضور المبارك والصالح

أزمة البنزين.. انفرجت


سبق التفاؤل اجتماع السلطتين التشريعية والتنفيذية المقرر عقده اليوم، بغية الوصول الى توافق حول قرار زيادة اسعار البنزين وازاحة تأثيراته السلبية عن المواطنين.
وفي هذا الصدد اعرب رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن تفاؤله بتوصل اجتماع السلطتين الى توافق في هذا الشأن، مؤكدا ان الاجتماع سيحقق الهدف المطلوب منه وهو عدم تضرر المواطنين. وأضاف في تصريح صحافي مقتضب انه تشرف امس الثلاثاء بلقاء سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد بحضور سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك ونائب رئيس الوزراء وزير المالية وزير النفط بالوكالة أنس الصالح، حيث تم الاتفاق على استكمال النقاش صباح اليوم الاربعاء خلال لقاء بينه وبين رئيس الحكومة ووزير المالية يسبق اجتماع السلطتين، مؤكدا ان مجلس الأمة سيواجه التحديات الاقتصادية بحلول ذكية لا تمس المستوى المعيشي للمواطن. وقال: انه بمثل هذه اللقاءات والمشاورات والتعاون بين السلطتين يتم تجاوز الأزمات وأي أمور أخرى قد تعترض عملهما، معرباً عن ثقته بخروج الاجتماع المشترك بالنتيجة الايجابية المرجوة، ومشيدا بحرص النواب على حضوره من اجل تحقيق النتيجة التي تمكننا من تجاوز تداعيات رفع أسعار البنزين.
من ناحيته، أكد النائب خلف دميثير ان هناك مرونة حكومية وبوادر انفراج تتجاوز نسبتها 70%، مشددا على ضرورة انصاف المواطنين وعدم تحميلهم تبعات المعالجات الحكومية للوضع الاقتصادي، فيما شدد النائب د. يوسف الزلزلة على ان القرار الذي يجب ان يخرج من اجتماع السلطتين اليوم هو صرف دعم للمواطنين والالتزام بمراقبة أسعار السلع وأي قرار غير ذلك سيعرض الحكومة برمتها الى أزمة لا تحمد عقباها.
بدوره قال النائب حمود الحمدان: متفائل بالاجتماع وان شاء الله يكون هناك توافق حكومي - نيابي لحل المشكلة.
في السياق ذاته، نفت مصادر مطلعة في القطاع النفطي ما اثير عن قرب عقد اجتماع للمجلس الاعلى للبترول لحسم الموقف من زيادة سعر البنزين. وقالت المصادر ان تحديد أسعار المحروقات ليس من اختصاص المجلس الاعلى.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت