loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

ليتهم أطاعونا وقتما دعوناهم إلى المشاركة

العمير: المقاطعون عادوا منقادين إلى صوت الحق


بالوحدة الوطنية نواجه التحديات الأمنية والاقتصادية

برنامجي يهدف إلى إصلاح الاقتصاد والمحافظة على الثوابت

رحب مرشح الدائرة الثالثة علي العمير بعودة المعارضة من جديد للركب الانتخابي من خلال انتخابات 2016 مشيرا الى ان المقاطعين عادوا منقادين الى صوت الحق الذي دعوناهم به لتتحول المقاطعة الى الى مشاركة والى قناعة وليتهم أطاعونا في الزمن الذي دعوناهم فيه.
وقال العمير خلال افتتاح مقره الانتخابي لن نقف اليوم مدافعين أو مهنئين لانجازات المجلس الماضي ولكن بنظرة سريعة على المجلس يستطيع المواطن أن يقيم العطاء ويختبر الانجاز وان كان المجلس قد قصر فهل بسبب من شارك وبذل جهده أم بسبب من قاطع ووقف شامتاً فالانجازات متعددة ولا يصح في الأذهان شيء اذا احتاج النهار الى دليل.
وعدد العمير انجازات المجلس السابق قائلا منها ما هو سياسي مثل امكانية لجوء المواطن لجوءاً مباشراً الى المحكمة الدستورية والطعن أمامها أو أمني مثل قانون جمع السلاح وقانون الخدمة الوطنية أوما هو وظيفي وهو ما يتعلق باقرار مكافأة نهاية الخدمة لمن أمضى 30 عاماً في الوظيفة أوما هو اسكاني يوفر ما مقداره (30 الف دينار) مواد مدعومة لمن يستحق القرض الاسكاني.
واضاف قائلا ان المجلس انجز ايضا على صعيد ربط التنمية بالمؤشرات العالمية حيث تحسن ترتيب الكويت في مؤشر مدركات الفساد العالمي من المركز 69 الى الترتيب 55 وهو تطور لافت ويعتبر التحسن الأبرز وسط دول العالم في عام 2015 فضلا عن تخفيض ملاحظات ديوان المحاسبة الى 50 في المئة.
مشاريع
واشار العمير الى تحرك المشاريع التنموية المعطلة بعد حل كافة المعوقات حيث تحرك مشروع ميناء مبارك الكبير البحري الذي يشكل نقلة نوعية في قطاع تجارة. ومشروع الوقود البيئي النظيف ووقعت عقده عندما كنت وزيراً للنفط وهذا المشروع الضخم مجمد من العام 1996 وتقدر كلفته الاجمالية بما يقارب 4.6 مليارات دينار وعوائده تقدر بمبلغ 50 مليون دولار شهريا ويهدف الى انتاج نحو 800 الف برميل يوميا بحلول عام 2018، ويوفر نحو ألف وظيفة للعمالة الوطنية. فضلا عن توقيع عقد مشروع مبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي ويستهدف في المرحلة الأولى استيعاب 13 مليون مسافر سنويا ثم 25 مليون مسافر سنويا والوصول الى 50 مليون مسافر سنويا. وتطوير طريق الجهراء. وزاد قائلا ان المجلس السابق اقر قوانين مهمة تتمثل في قانون المناقصات والوكالات التجارية. وقانون بلدية الكويت والهيئة العامة للزراعة. وقانون الهيئة العامة للبيئة وغيرها من القوانين المهمة مستدركا الى انه بالرغم من هذه الانجازات ظهرت نبرة ازدراء وذم وشتم لا تختلف عن عبارات الشتم والذم أثناء فترة المقاطعة وبشكل فيه ظلم وتهميش للانجازات لافتا الى اننا لن نقف طويل على أطلال الماضي بل لدينا مهمة بالغة نتوجه لاداء المسؤولية فيها.
تهديدات
وكشف العمير قائلا ان رؤيتنا للمجلس القادم وبرنامجنا للاصلاح تتمثل اولا في الاعتناء بالشريعة والقيم والثوابت في ظل التحديات التي تواجه هذا الوطن سواء كانت تحديات أمنية أم اقتصادية أم تنموية فلا يمكن مواجهتها الا أن نكون صفاً واحداً وثانيا التحديات الأمنية بشقيها الخارجي والداخلي. فهذا الوطن تهدده تحديات أمنيه داخلية وخارجية، فوطننا محاط ليس بتهديدات تفرض علينا حروبا بعضها نقاومه اما بالدعم أو بالمشاركة واذا ما قُرن ذلك بتصريحات الادارة الأمريكية الجديدة التي هددت بالقضاء على المفاعلات النووية بالمنطقة فهذا يجعل الكويت أمام أكبر تحدٍ ممكن أن تمر به في مستقبلها القريب. واوضح قائلا ان برنامجه يهدف الى اصلاح الاقتصاد والحفاظ على الأموال العامة وتوظيف المال العام وحسن استغلاله وخلق اقتصاد متنوع مستدام. مشددا على ضرورة تشجيع القطاع الخاص وتحقيق نمو حقيقي واسناد المشاريع الكبرى اما للشراكة أو بتأسيس شركات مساهمة يتملك فيها المواطن مما يخفف الأعباء على الميزانية العامة فضلا عن زيادة معدلات الاستثمار وجذب الاستثمارات الأجنبية وتبسيط الاجراءات وتشجيع الاستثمارات في الأنشطة السياحية والصناعية والزراعية.
جودة التعليم
وركز العمير على الشباب وفئة الطلبة من منطلق جودة التعليم وتطوير مخرجاته وربطها بسوق العمل وزيادة كفاءة الادارة المدرسية باستخدام التكنولوجيا واكد على اهمية تعزيز الأمن وتنويع الاقتصاد وتنمية البلد ومكافحة الفساد.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت