loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

الزوار الكويتيون في «كربلاء».. بخير


اكدت سفارتنا لدى العراق سلامة جميع الزوار الكويتيين في كربلاء لافتة الى ان التفجير الذي استهدف المحافظة امس كان بعيدا عن الموقع الذي تقام فيه مراسم زيارة اربعينية الحسين بن علي عليهما السلام.
وقال السفير سالم الزمانان لـ (كونا) ان جميع الزوار الكويتيين في كربلاء بخير وان التفجير الذي استهدف المحافظة اليوم وقع في بلدة نائية في مكان بعيد عن مركز مدينة كربلاء.
واضاف انه تم تخصيص الارقام التالية: (07830000444) و(07717388098) لمساعدة المواطنين الكويتيين في كربلاء والنجف على مدار الساعة داعيا الزوار الكويتيين الى عدم التردد في الاتصال بالسفارة في اي وقت وتحت اي ظرف طالما استدعت الضرورة لذلك.
وحثهم على الالتزام بالتعليمات والقوانين المحلية وتجنب زيارة المناطق المتوترة امنيا وعدم سلك الطرق غير المؤمنة من قبل القوات العراقية فضلا عن الالتزام بالمعايير الصحية في تناول الاطعمة والمشروبات. يذكر ان كربلاء تستقبل حاليا ملايين الزوار لاداء زيارة اربعين الحسين بن علي رضي الله عنهما وسط اجراءات امنية مشددة بمشاركة مختلف تشكيلات قوى الامن والجيش العراقيين.
وشهدت بلدة عين التمر غربي كربلاء صباح اليوم هجوما انتحاريا خطط له ستة انتحاريين تمكنت القوات الامنية العراقية من قتل خمسة منهم في حين قام السادس بتفجير نفسه في احد المنازل ما ادى الى مقتل ستة مدنيين.
من جانب آخر اعلنت وزارة الداخلية أمس انه تنفيذا لتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد وبإشراف ومتابعة وكيل الوزارة الفريق سليمان الفهد فقد اقامت وزارة الداخلية مضيافاً قرب منفذ العبدلي الحدودي لخدمة المغادرين من المواطنين وغيرهم في بادرة انسانية من اجل خدمتهم وراحتهم.
وأوضحت انه سيتم في هذا المضياف تقديم جميع وسائل الراحة للمغادرين التي تتضمن توفير وجبات غذائية وخدمة توصيل بواسطة باصات الى المنفذ الحدودي بالاضافة الى تسهيل عملية اجراءات المغادرة.
وقالت ان هذه الخدمات سيتم تقديمها من خلال التنسيق مع قطاع المرور وقطاع الامن العام وقطاع العمليات وقطاع امن المنافذ.
وذكرت ان هذه القطاعات ستقوم بتسهيل عملية مغادرة المواطنين وغيرهم عبر منفذ العبدلي من خلال عدد من رجالها الذين سيكونون متواجدين طيلة فترة اقامة المضياف.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت