loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

بحثت مع «التخطيط» و«صندوق المشروعات» التعاون والتنسيق بما يحقق طموحاتهم

الزين الصباح: استثمار طاقات الشباب وتعزيز هويتهم الوطنية


اكدت وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح أهمية استثمار طاقات الشباب وتعزيز التعاون بينهم وبين الجهات المعنية بهم فضلا عن إبراز دور مؤسسات الدولة وجهودها في تعزيز الهوية الوطنية لهم.
وقالت الوزارة في بيان صحافي يوم الجمعة الماضي ان الشيخة الزين الصباح عقدت اجتماعا مع مسؤولي الأمانة العامة للتخطيط وصندوق المشروعات الصغيرة لبحث التعاون والتنسيق بما يحقق النهوض بالشباب وتوفير متطلباتهم ومعالجة مواطن الخلل التي تواجه تنفيذ الخطط و الاستراتيجيات.
وذكر البيان ان مسؤولي الوزارة قدَّموا خلال الاجتماع شرحا مفصلا عن مفهوم (القطاع الثالث) باعتباره قطاعا شبابيا تنافسيا يسهم في حل المشكلات المجتمعية وباعتباره ايضا جسراً بين القطاعين الحكومي والخاص ما يسهم في توفير فرص العمل ورفع كفاءة الأداء في العمل.
وأوضح ان الشيخة الزين الصبح شدّدت على أهمية العمل من اجل توفير البرامج التدريبية المشتركة للمجتمع الشبابي بهدف تعزيز وترسيخ ثقافة ريادة الأعمال وتثقيف الشباب فيما يخص مكونات الاقتصاد المعرفي والإبداعي وتمكينهم من القيادة والريادة.
وشدَّدت على أهمية الاهتمام باللغة العربية في صناعة الإبداع المحلي انطلاقا نحو العالمية بطابع عربي، مبينة أن من لا يتواصل بأعماله المبدعة باللغة العربية يخسر تواصله مع أكثر من 70 في المئة من المجتمع.
وأكدت الزين الصباح أهمية إنشاء حاضنات أعمال إبداعية تعمل على إيجاد منتجات عربية تحقق نجاحات عالمية داعية إلى تسهيل الإجراءات الخاصة بإنشاء الشركات الإنتاجية حيث ان الكثير من الشباب يعانون صعوبات بهذا الشأن.
من جهته أشاد الامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية د.خالد مهدي بتعاون وزارة (الشباب) وحرصها على تنسيق الجهود بين الجهات المختلفة، مؤكدا أهمية دورها في دعم الشباب واستثمار الطاقات والامكانات المتوافرة لدى الجهات الحكومية وغير الحكومية.
وأكد مهدي أهمية أن تتسلم الوزارة كل ما يتعلق بالشباب من كل الجهات الحكومية وغير الحكومية حتى يتسنى لها التنسيق بين كل الجهود وتعزيزها واستثمارها بالشكل المناسب تفاديا لإضاعة الوقت وتشتيت الجهود فضلا عن إلمامها باحتياجات سوق العمل.
وأشار إلى الانتهاء من توقيع (وثيقة الدعم للرياضة) مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مضيفا أن هناك وثيقة أخرى لم يتم توقيعها وهي (وثيقة الشباب) التي سيتم عرضها على وزارة الدولة لشؤون الشباب للاطلاع وإبداء الرأي، لافتاً إلى أهمية مشروع (كي اي يو اكسبو) باعتباره فعالية كبيرة لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة بمشاركة شركات عالمية، مبينا أنه يتضمن ورش عمل تعمل من خلال استشاريين لمشاريع محلية يتمتعون بخبرة واسعة في الشراكات العالمية كما يتضمن نشر 10 قصص نجاح لمشاريع محلية وربطها بشراكات عالمية.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت