loader

الأخبار العاجلة

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع

وزارة الدفاع الروسية تؤكد عدم وجود ناجين جراء تحطم الطائرة


عثرت فرق الانقاذ على جثة تعود لاحد الاشخاص الذين كانوا على متن الطائرة العسكرية الروسية التي تحطمت الاحد في البحر الاسود، بحسب ما نقلت وكالات الانباء الروسية عن وزارة الدفاع.

وقال ايغور كوناشينكوف المتحدث باسم الوزارة "عثر على جثة شخص قتل في تحطم طائرة التوبولوف-154 التابعة لوزارة الدفاع، على بعد ستة كلم من ساحل سوتشي".

وتحطمت الطائرة التي كانت متجهة الى سوريا وعلى متنها91 شخصا بينهم اعضاء من فرقة الجيش الموسيقية صباح الاحد في البحر الاسود بعد اقلاعها.

وقالت وزارة الدفاع الروسية ان الطائرة اقلعت في الساعة 5,40 (2,40 ت غ) من مدينة ادلر في جنوب منتجع سوتشي في رحلة روتينية الى قاعدة حميميم الجوية القريبة من اللاذقية.

واعلنت الوزارة العثور في البحر الاسود على اجزاء من طائرة توبوليف-154 على بعد 1,5 كلم من ساحل مدينة سوتشي وعلى عمق 50 الى 70 مترا.

وقالت انها كانت تقل 83 راكبا وثمانية من افراد الطاقم. وبين الركاب تسعة صحافيين.

وكانت الطائرة تقل جنودا روس واعضاء في فرقة الكسندروف الموسيقية التابعة للجيش كانوا متوجهين الى سوريا للمشاركة في احتفالات راس السنة في قاعدة حميميم.  وأمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الحكومة بالتحقيق في تحطم الطائرة العسكرية التي كانت متجهة الى سوريا وعلى متنها 92 شخصا من بينهم اكثر من 60 من فرقة الجيش الاحمر الموسيقية الشهيرة، بحسب ما افاد الكرملين الاحد.
وجاء في بيان للكرملين ان "الرئيس فلاديمير بوتين امر رئيس وزرائه ديمتري مدفيديف بتشكيل وترأس لجنة حكومية للتحيق في تحطم طائرة توبوليف-154 في سوتشي" مضيفا ان بوتين قدم تعازيه الحارة لعائلات واصدقاء الضحايا.
واقلعت الطائرة في رحلة روتينية الى قاعدة حميميم الجوية القريبة من اللاذقية في شمال غرب سوريا، بحسب ما نقلته وكالات الانباء الروسية عن وزارة الدفاع.
وسبق لهذا الطراز من الطائرات، توبوليف-154، ان تعرض لحوادث.




إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت