محلية

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf
الحمود: القيادة السياسية حريصة على دعم الشباب الرياضي
ذهبيتان وفضية للكويت في انطلاق «الرماية الدولية السادسة»

توج الرامي الكويتي سعد العجمي بالميدالية الذهبية في مسابقة المسدس 50 متراً حرة، بمعدل 197.2 نقطة، متفوقاً على العمانيين جمال الهيطالي الحاصل على الميدالية الفضية بمعدل 177.6 نقطة، وسليمان الرحبي صاحب الميدالية البرونزية (156.3) في اليوم الأول لمنافسات بطولة سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الدولية السادسة والتي تشهد مشاركة اكثر من 600 رام ورامية يمثلون 47 دولة.
وفي مسابقة تراب فرق للسيدات حصل المنتخب الكويتي على الميدالية الذهبية بمعدل125 نقطة بينما حل المنتخب القطري ثانياً برصيد 115 نقطة، وجاء المنتخب المغربي في المركز الثالث برصيد 114 نقطة.
وفي مسابقات البندقية ضغط الهواء 10 امتار للرجال حقق السعودي فايز العنزي الميدالية الذهبية مسجلا 203.1 نقاط، بينما حصل الكويتي عبدالله الحربي على الميدالية الفضية مسجلا 201.1، فيما حل السعودي حسين الحربي ثالثاً بمعدل 180.7 محرزا الميدالية البرونزية.
من جانب اخر تتواصل اليوم منافسات البطولة باقامة منافسات البندقية 10 امتار حرة للسيدات بالاضافة الى مسابقة تراب 50 طبقا للرجال كما سيشهد اليوم اقامة التدريب الرسمي لمنافسات 10 امتار مسدس للرجال والتدريب الرسمي للسكيت (رجال وسيدات).
وكان وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود افتتح مساء أول من أمس البطولة في مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الاولمبي للرماية،معربا عن تشرفه بتمثيل سمو الأمير لحضور افتتاح هذه البطولة الكبرى، ومؤكدا حرص القيادة السياسية على دعم الشباب الرياضي لرفع اسم الكويت في جميع المجالات. وقال ان ما حققه نادي الرماية من إنجازات لافتة للرياضة الكويتية على الصعيدين الأولمبي والدولي امر يدعو للفخر والاعتزاز، معربا عن الامل في ان تتواصل هذه الإنجازات المميزة لرماة الكويت في هذه البطولة وفي الاستحقاقات الرياضية المقبلة.
ورحب بضيوف الكويت من الوفود الرياضية الشقيقة والصديقة المشاركة في البطولة، مبديا ثقته بنجاح اللجنة المنظمة برئاسة رئيس الاتحادين العربي والكويتي للرماية دعيج العتيبي في تنظيم البطولة فنيا واداريا واظهارها بمستوى فني متميز.
من جانبه قال العتيبي في تصريح مماثل: إن المشاركة الكبيرة من دول شقيقة وصديقة من قارتي آسيا وأفريقيا دليل على اهمية البطولة لدى هذه الدول متمنيا ان يحقق ابطال الكويت نتائج مميزة.
واضاف ان البطولة التي تتضمن اقامة عدة بطولات خليجية وعربية واسيوية للرماية على الاسلحة والقوس والسهم باتت علامة بارزة في رياضة الرماية الكويتية والعربية والآسيوية مؤكدا ان اللجنة بذلت جهودا جادة للاعداد للبطولة وتنظيمها بصورة مميزة لاسيما انها تحمل اسما عزيزا على الجميع.
واعرب عن تشرف جميع اعضاء اللجنة بالمشاركة في تنظيم البطولة التي تأتي متزامنة مع ذكرى الأعياد الوطنية للكويت والذكرى الـ11 لتولي سمو الأمير مقاليد الحكم مقدما شكره العميق للحمود على دعمه المتواصل لرياضة الرماية.
من جهته اكد مدير الهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري في تصريح مماثل ان رعاية سمو الأمير للبطولة تأتي تجسيدا لدعم سموه للشباب الرياضي لاستثمار طاقاتهم وابراز إبداعاتهم لا سيما في رياضة الرماية.
وذكر ان الرماية حققت انجازات مميزة للرياضة الكويتية في اهم المحافل الرياضية الدولية والقارية وهي التي توجت الرياضة الكويتية بميدالياتها الاربع في تاريخ الدورات الأولمبية.
واضاف ان هيئة الشباب تتعاون مع نادي الرماية لاقامة أنشطة للعبة في مركز شباب الصباحية قريبا بهدف استقطاب الشباب الموهوب الراغب في ممارسة رياضة الرماية لاستثمار اوقات فراغهم واكتشاف المواهب المميزة لخدمة الرياضة الكويتية.
بدوره قال رئيس الاتحاد الاسيوي للرماية الشيخ علي الخليفة: إن بطولة سمو الامير باتت تعد من اهم البطولات على الصعيد القاري مقدما الشكر والعرفان للجنة المنظمة على حسن الضيافة والتنظيم المميز للأحداث الرياضية التي تتضمنها هذه البطولة.
وثمن الدعم الكبير الذي يقدمه الاتحاد الكويتي لرياضة الرماية الاسيوية من خلال استضافة العديد من البطولات الكبرى التي تجمع دول القارة.
وهنأ القائمين على رياضة الرماية الكويتية على تحقيق ابطالها العديد من الانجازات في المحافل الرياضية الكبرى وهو امر غير مستغرب على الرماية الكويتية نظرا لاهتمام المسؤولين الكبير بالرياضة في البلاد بشكل عام ورياضة الرماية بشكل خاص. وبدأ حفل الافتتاح باستعراض اعلام الفرق المشاركة في البطولة ثم القاء الكلمات الرسمية كما تم عرض فيلم تسجيلي لاهم الإنجازات الرياضية التي حققها الاتحاد الكويتي ليختتم الحفل بتقديم اوبريت وطني بعنوان كويت الصداقة.



إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات  

وطن النهار

هنأ صاحب السمو بالذكرى الـ 11 لتوليه مقاليد الحكم
ولي العهد: نسأل المولى أن يمد سمو الأمير بالعون لتحقيق ذرى المجد والعلياء للوطن

تلقى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد برقية تهنئة من أخيه سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد هذا نصها: «حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد  ...

المزيد

وطن النهار

تفقد سير العمل في المكتب الصحي في فرانكفورت
الحربي: ظروف مرضانا في «ميديان كايزربرغ» الألماني مطمئنة

فرانكفورت - (كونا): أكد وزير الصحة الدكتور جمال الحربي السبت الماضي أن الظروف الصحية والعلاجية للمرضى الكويتيين في مستشفى (ميديان كايزربرغ) بالقرب  ...

المزيد

وطن النهار

أوصى بإعداد تقرير عن مستوى أداء اللجان التابعة للوزارة
الجبري: سد شواغر «الأوقاف» قريباً

أكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري حرصه على تنفيذ استراتيجية وزارة الأوقاف وسعيه لتطوير الأداء الوظيفي،  ...

المزيد

وطن النهار

جال على المشروع ووصلة الدوحة برفقة وزير الكهرباء والماء
المطوع: جسر جابر الأحمد في «الخدمة» نوفمبر 2018

أكد وزير الأشغال العامة م. عبدالرحمن المطوع أن جسر جابر الأحمد يدخل الخدمة في نوفمبر 2018 وفقا لتاريخ انتهاء المشروع التعاقدي دون أي تأخير.  ...

المزيد

وطن النهار

رفع العلم في احتفالية أُقيمت بقصر نايف
المهنا: تعزيز قيم الانتماء وتقوية روح التضحية

أكد محافظ العاصمة الفريق المتقاعد ثابت المهنا ان مسيرة التنمية والتقدم الكويتية تمثل نموذجاً رائداً للمسيرة المشرفة والطموحة متمثلة في الانجازات  ...

المزيد

مال وأعمال

مصر: طرح سندات دولية بـ«الين» و«اليوان» محتمل

قال وزير المالية عمرو الجارحي إن مصر من المحتمل أن تبيع سندات مقومة بالين الياباني واليوان الصيني بعد أن جمعت 4 مليارات دولار في أول طرح للسندات في  ...

المزيد

عربيات ودوليات

النائب عن «الوفد»: منظومة الحكم كلها لا تلبي طموح الشعب المصري
فؤاد لـ«النهار»: المرشح الحزبي «الرئاسي» في 2022

أكد النائب المصري د. محمد فؤاد المتحدث باسم حزب «الوفد» أن عدم تشريع البرلمان المصري لقانون العدالة الانتقالية حتى الآن هو مخالفة دستورية  ...

المزيد

النشرة الإخبارية

   

كاريكاتير

تطبيقات الهواتف الذكية