loader

آخر النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

وجهة نظر

تشكيل


حالة النشاط والحراك التي تعيشها الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية، ليست وليدة الصدفة، بل هي حالة متواصلة،وتكاد تغطي العام بكامله، عبر كم من المعارض والمسابقات والأنشطة والفعاليات والرهان الدائم على التجديد.
وعلى مدى الاسابيع والأيام القليلة الماضية، كان هناك «بينالي سعاد الصباح» ومنذ ايام مهرجان الكويت الحادي عشر للابداع التشكيلي، وفي كل مرة، حضور ومن قبلها مشاركات تمتزج بها الأجيال.
الملاحظة الأكثر حضورا، هي الحضور السخي لجيل الشباب، بل ان مجلس ادارة الجمعية بقيادة الفنان التشكيلي عبدالرسول سلمان أخذ على عاتقه ومنذ مرحلة مبكرة من مسيرة الجمعية الأخذ بيد الشباب ومنحهم فرصا حقيقية للحضور والمشاركة والتنافس بالاضافة الى الورش المتخصصة، وايضا الخطط المشتركة بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون الشباب.
الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية اليوم، امام قفزات كبرى في مسيرتها، وهذا ما ينعكس ايضا على مستوى النتاجات التي يقدمها اجيال الجمعية، الذين يعيشون حالة من الحراك والنبض المتجدد، ما خلق حافزا اكبر للعطاء والاستمرارية.
كما ان جدول اعمال الجمعية، لا يتوقف عند محطة، بل نحن امام حراك متزايد، وكم من الانشطة التي تزدحم من اجل فعل تشكيلي كويتي - عربي - متميز، يعمل علي تقديم الفنان الكويتي وتقديم ابداعاته في المجالات التشكيلية، وهنا بيت القصيد.. ونقول.. عساكم على القوة.

وعلى المحبة نلتقي


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت