loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

يبحث مع سمو الأمير تعزيز العلاقات

روحاني في الكويت اليوم


يصل إلى البلاد اليوم رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية د. حسن روحاني والوفد الرسمي المرافق في زيارة للبلاد يجري خلالها مباحثات رسمية مع سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد حول سبل تعزيز العلاقات بين البلدين وآخر التطورات الاقليمية والدولية ورحب نائب وزير الخارجية خالد الجارالله بزيارة الرئيس روحاني الى الكويت، معربا عن أمله في ان تسهم في دعم الحرص المتبادل على تحقيق الحوار بين دول مجلس التعاون الخليجي وايران في ضوء الرسالة التي حملها النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد من سمو الأمير الى القيادة الايرانية. وأضاف الجار الله في تصريح صحافي له امس: نتطلع ان تسهم هذه الزيارة في تحقيق ذلك الحوار لدعم الامن والاستقرار والازدهار في المنطقة.
من جانب اخر أشار الجار الله الى ان الكويت قد ساءها وآلمها ما بدر من اساءة لقادة دول مجلس التعاون ايمانا منها بأن ما يمس دول مجلس التعاون يمس الكويت وقال: نتطلع الى اتخاذ اجراءات قانونية بحق هؤلاء الذين أساؤوا لقادة مجلس التعاون.
بدوره قال السفير الايراني د. علي عنايتي: إن الجمهورية الاسلامية الايرانية اكدت علي لسان كبار مسؤوليها وخاصة الرئيس روحاني توطيد العلاقات الاقليمية وأواصر الأخوة والسعي الدؤوب نحو بناء علاقات افضل مع الجيران والابتعاد عن كل ما يعكر صفو العلاقات، موضحا ان زيارة الرئيس روحاني تعد خطوة اخري نحو تحصين جسور المودة والتواصل بين ضفتي الخليج.
واوضح أن ايران تؤمن بأن تبادل الاراء والأفكار والمشورة سيرسم صورة مشرقة لمستقبل المنطقة وسيعود بالخير والنفع علي الجميع، كما انها ترحب بكل عمل خالص يهدف الي ترطيب الأجواء وتتطلع الي بلورة العمل الجماعي وتنشيط الحوار بين دول الجوار.
ومضى يقول: نتطلع الي جني ثمار الزيارة التي من شأنها ان تؤدي الي تعاون اكبر وتعاضد اوسع وتكاتف اشمل بين دول المنطقة، مؤكدا ان بلاده تمد يد الاخوة الي اصدقائها وتؤكد استتباب الأمن والسلام والعمل الجماعي من اجل النهوض السياسي والاقتصادي والتجاري والاستثماري. واضاف: نحن نتوقع ان تشمل المباحثات بين القيادتين القضايا الاقليمية وعلاقات الجوار والقضايا الثنائية التي تهم البلدين، مع اعطاء الاولوية للحوار والحل السياسي للملفات الاقليمية ونبذ العنف والارهاب والتكفير والتطرف والطائفية.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت