loader

آراء

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

رأي

لعبة الحوت الأزرق تقتل أطفالكم


لعبة الحوت الأزرق «Blue whale» وتسمى أيضا لعبة «البيت الصامت» A Silent house أو لعبة حيتان البحر «A See of whales» وبدأت هذه اللعبة في روسيا عبر موقع روسي «VK.com» حتى انتقلت الى موقع الفيس بوك وغيرها من المواقع والمنتديات، وسميت اللعبة باسم الحوت الأزرق او حيتان البحر نسبة الى موسم هجرة الحيتان إلى اليابسة من كل سنة في ظاهر سميت انتحار الحيتان.
وتبدأ أحداث هذه اللعبة كل يوم في تمام الساعة 04:20 صباحا مع مراهق ما، وتدور شروط اللعبة في أن تستيقظ كل يوم في 04:20 صباحا لتنفذ أوامر اشخاص من عبدة الشيطان هم وراء هذه اللعبة في سؤال يتركز حول ما يجب أن تقوم به حتى تستمر باللعبة، هذه الأسئلة تكون سهلة في بداية اللعبة كالاستيقاظ في الصباح الباكر ومشاهدة أفلام الرعب وافلام البؤس والكراهية حتى تأتي يوم السابع والعشرين من اللعبة و يطلب منك رسم صورة للحيتان علي يدك بسكين حاد لتترك اثارا واضحة على ساعدك، وفي كل مرة تصور انجازك لكل طلب ليتحقق تنفيذ الامر لصاحب اللعبة والا تعرضت لتهديدات من أصحاب اللعبة بقتل والديك واحبابك وإيذائهم، واغلب من يستمرون يفعلون ذلك خوفاً من التهديدات ومنهم من يستهويهم التحدي والفضول للوصول لنهاية اللعبة.
وهكذا تستمر اللعبة في شحن الأفكار السلبية والطلبات التي تغسل دماغ المراهق بالضياع والكره وأنه شخص ليس له أهمية بالحياة وأن الحياة مملة وغير مشوقة حتى يأتي السؤال الخمسين ويطلب منك قتل نفسك والانتحار.
وقد حصدت اللعبة من سنة 2015 حتى 2016 ما يقارب 130 حالة اكثرهم من المراهقين من روسيا موطن اللعبة.
وحاليا تحقق الشرطة الروسية في سلسلة محاولات الانتحار بين المراهقين، وسط مخاوف من تخطيط مجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي لتلك الكارثة.
وأوضحت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية إن مراهقتين ألقيتا بنفسيهما من مبنى سكني، الأسبوع الحالي، وسط مخاوف من التأثير عليهما من قبل مبتكري لعبة الانتحار «الحوت الأزرق».
انتبهوا على أبنائكم وراقبوا هواتفهم النقالة وتصرفاتهم فقد يقعون ضحية تلك الألعاب التي أصبحت تدخل كل بيت بدون استئذان وتقتل أطفالكم.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت