loader

آراء

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

رأي

«انتبهوا يا قياديين من هجمات البريد الإلكتروني»


بعد حادثة اختراق البريد الالكتروني للحملة الانتخابية للمرشحة الديموقراطية للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون واظهار رسائل البريد الإلكتروني التي تشير إلى أن مسؤولي الحزب الديموقراطي منحازون ضد بيرني ساندرز في الانتخابات التمهيدية لصالح هيلاري كلينتون.. وقد أدى هذا الاختراق إلى استقالة رئيسة الحزب ديبي واسرمان
بعد هذا الحادث تعرضت حملة مرشح الرئاسة الفرنسية إيمانويل ماكرون لهجمة قرصنة ضخمة أدت إلى سرقة رسائل البريد الإلكتروني وبيانات أخرى ونشرها عبر «الإنترنت». 
وقبل ايام اخترق قراصنة البريد الإلكتروني للسفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة وكشفوا انهم قدموا الوثائق المسربة لصحيفة أميركية قبل أسبوع وأن الوثائق تتضمن مراسلات تمتد ما بين عام 2014 والشهر الماضي، وهي تكشف العديد من التفاصيل المتعلقة بتواصل السفارة مع عدة جهات حساسة. 
كذلك تمكن قراصنة من اختراق الحساب الرسمي لوزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي.
و نشر المخترقون على حساب الوزير الرسمي، تهديدات طالت الأسر الحاكمة في البحرين والسعودية، كما وضعوا مجموعة من الفيديوهات والصور، تضمنت مشاهد من مواجهات مع قوات الأمن في البحرين وغيرها محاولين نشر الفتن وشق الصف. 
نحن بلا شك مقبلون علي حرب الكترونية سوف تطال كل سياسي وقيادي وصاحب سلطة في دول الخليج، ومن هذا المنطلق نرجوا من جميع القياديين في الخليج والمسؤولين وخاصة  بالكويت اتباع سياسة الامن للبريد الالكتروني والحماية وهي كالاتي: 
1- اختيار الباسوورد من 12 حرفاً ورقماً و«كركتر» و«هاش». 
2- ربط الدخول إلى الحساب برقم الهاتف «خيار التحقق بخطوتين». 
3-عدم فتح الروابط المشبوهة التي تصلك بالبريد.
4- تغيير كلمة السر «الباسوورد» كل 3 شهور. 
5- استخدام خاصية وبرامج لتشفير محتوى التراسل الالكتروني.
6- عدم استخدام البريد المجاني وخاصة «ياهو» و«هوتميل». 
7- استخدام بريد خاص بـ «دومين» معتمد ومشفر.
8- لا تحتفظ بسجل المراسلات المهمة في صندوق الوارد او غيرها في البريد ويجب نقلها في ذاكرة خارجية باستمرار ومسح كل محتويات البريد بشكل يومي.
9- عدم حفظ كلمة الدخول والسر للبريد في الموقع. 
اللهم قد بلغت اللهم فاشهد.. 
حفظ الله الكويت ودول الخليج من كل شر.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت