loader

مال وأعمال

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

«التجارة» تدرس إلغاء قرار تحديد اشتراطات استيراد الطابوق العازل الأبيض.. والشركات الصناعية تتحفظ


علمت النهار من مصادرها أن وزارة التجارة والصناعة تدرس حاليا الغاء القرار رقم 132/2016 بشأن المواصفات المقررة لاستيراد الطابوق العازل الأبيض والذي حدد بعض المواصفات حتى يسمح باستيراد الطابوق العازل الأبيض.
وذكرت المصادر أن هذا التوجه من قبل وزارة التجارة جاء خلال كتابا أرسلته الى الهيئة العامة للصناعة والذي أرفقت معه ردود بعض من كبرى الشركات المحلية المتخصصة في صناعة مواد البناء حول ابداء رأيها وملاحظاتها بشأن الغاء القرار المشار اليه.
وجاء في الكتاب أن شركات البناء أكدت أن الغاء القرار سوف يكون له تأثير واضح وأثر سلبي كبير بشكل مباشر وآخر غير مباشر على جودة الطابوق العازل الأبيض وكذلك المباني حيث سيؤثر كثيرا بالنسبة لحفظ الطاقة والمحافظة عليها وعدم اهدارها وهو ما بدوره سينعكس سلبا على الاقتصاد الوطني لدولة الكويت، موضحين أن القرار رقم 132/2016 يحدد المواصفات المقررة لاستيراد الطابوق العازل الأبيض وينظم عملية استيراد بما يضمن تحقيق هذا المنتج جميع المواصفات القياسية الكويتية والمعايير العالمية.
وأشارت الشركات الصناعية في كتابها الموجه للتجارة أنها تتحفظ بشكل قاطع لا يقبل الشك على الغاء القرار رقم 132/2016، داعيا الوزارة الى اعادة النظر في الغاء القرار المذكور.
وطلبت الشركات من الوزارة في حال الغاء القرار بضرورة النظر والتدقيق الشديد على مواصفات استيراد الطابوق العازل الابيض بتحديد جهة فحص معتمدة لديها لاعتماد مطابقة مواصفات الطابوق الابيض العازل للمواصفات المعتمدة من قبل اللجنة الوطنية لاعتماد مواصفات الطابوق الابيض لما لتلك المواصفات من أهمية كبيرة وتأثير بالغ الخطورة على صناعة الطابوق والنهضة العمرانية التي تشهدها الكويت. كما طالبتها بضرورة متابعة الادارة العامة للجمارك لمعرفة كيفية اصدارهم القرارات التنفيذية والتعليمات للمنافذ لتنفيذ القرارات واعتماد المواصفات بما يحقق الهدف من اصدارها وذلك من خلال تقديم مقترح تحديد جهة فحص معتمدة لاعتماد مطابقة مواصفات الطابوق الابيض العازل المستورد للمواصفات المعتمدة من اللجنة الوطنية لاعتماد مواصفات الطابوق الابيض حتى تحقق النهوض الاقتصادي.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت