loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

ماكرون استقبله في الإليزيه بمراسم رئاسية

الحريري في بيروت الثلاثاء: سأعلن موقفي من كل القضايا السياسية


باريس- الوكالات: أعلن رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري في باريس امس انه سيطلق مواقفه السياسية من كل القضايا السياسية بعد مشاركته في احتفالات عيد الاستقلال اللبناني بالعاصمة بيروت، فيما أكد الرئيس اللبناني ميشال عون ان الحريري سيشارك في الاحتفالات مشيدأ بالدور الفرنسي في الازمة التي اعقبت استقالة الحريري....(طالع ص 24).
وبعد لقائه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في باريس امس أكد الحريري أنه سيتوجه إلى بيروت للمشاركة في عيد الاستقلال الأربعاء. واضاف في تصريحات موجزة أنه سيعلن موقفه النهائي من الأزمة في بيروت بعد مشاورات مع الرئيس اللبناني، ميشال عون. ووجه الحريري، الشكر إلى الرئيس ماكرون على دعمه، وقال إن فرنسا أظهرت مرة أخرى دورها الكبير، مشددا على الصداقة الدائمة بين فرنسا ولبنان، و التزام باريس باستقلال لبنان. وقال: سوف أشارك بالاحتفال باستقلال لبنان، ومن هناك سأعلن عن موقفي من كل القضايا بعد المباحثات التي سأجريها مع الرئيس اللبناني.
واجتمع ماكرون والحريري ظهر أمس في قصر الاليزيه حيث أجريا محادثات تواصلت على غداء عمل. وانضمت عقيلة الحريري لارا وابنه البكر حسام إلى مأدبة الغداء مع ماكرون وزوجته بريجيت .
واجتمع الحريري فور وصوله باريس بمدير مكتبه نادر الحريري، ووزير الداخلية نهاد المشنوق.
وقد أجرى الحريري سلسلة اتصالات هاتفية بقادة لبنانيين من مقر إقامته في العاصمة الفرنسية، وأكد لعون ولرئيس البرلمان نبيه بري مشاركته في احتفالات الاستقلال.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت