loader

مال وأعمال

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

افتتحت معرض اتحاد الصناعات «KIU EXPO 2017» برعاية أمير البلاد

الصبيح: المنتج الوطني يحتاج دعماً للتصدير والمنافسة


أكدت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح أن هناك عدة قرارات صدرت لإعطاء المنتج الوطني الصدارة والدعم، سواء الاولوية على أرفف الجمعيات التعاونية، أو تسهيل عمليات الدفع، حيث تتم اجتماعات مشتركة مع اتحاد الجمعيات التعاونية لتقديم كل الدعم للصناعة المحلية.
وقالت الصبيح خلال افتتاح المعرض الرابع KIU EXPO 2017 لاتحاد الصناعات الكويتية والذي يقام تحت رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد وبمشاركة 65 جهة من كبرى المصانع المحلية والشركات ذات العلاقة والمبادرين من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ان الصناعة تحتاج إلى مقومات أساسية أهمها توافر الأراضي الفضاء لبناء المصانع، ودعم التبادل التجاري والصادرات، خصوصا وأن الكويت منفتحة على مختلف المنتجات من الخارج، لذلك يحتاج المنتج الوطني إلى دعم حتى يستطيع منافسة المنتجات المستوردة، ويتمكن من التصدير لدول الجوار. وأشادت الصبيح بمعرض الصناعات الكويتية في دورته الرابعة والذي بدوره يقوم بتعريف أفراد المجتمع على الصناعات المحلية وتسليط الضوء على كل ما هو جديد ومتطور، لافتة إلى ما يضمه المعرض من صناعات غذائية وصناعات الحديد والمواد العازلة وصناعات الاسفنج وغيرها، معربة عن أملها أن تقدم الحكومة كل الدعم والتسهيلات للصناعات الكويتية والصادرات. ومن جانبه قال وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان ان الصناعة الكويتية بخير وهي مختلفة التنوع والإنتاج وذات جودة عالية، لافتا الى اننا لا ننكر ان الصناعة في الكويت بحاجة الى مساعدة ودعم كبير حتى تستطيع ان تقفز قفزات اكبر، لكن ذلك لا يتأتى الا من خلال دعم القطاعين العام والخاص.
واعرب الروضان عن تفاؤله بالفترة القادمة، حيث ستكون لنا لقاءات كثيرة مع اتحاد الصناعات للتعرف على الاحتياجات والتغلب على العقبات والمشاكل لذا فالقادم أفضل بالنسبة لجميع المصانع الكويتية
وشدد الروضان على ان القضية ليست متعلقة بزيادة انتاج المصانع الكويتية وإنما زيادة تنافسية المنتج الصناعي الكويتي، ولدينا خطط مختلفة لرفع مستوى الجودة لبعض المصانع الحالية.
وكشف الروضان عن ان هناك تعديلاً على القانون الصناعي الحالي الذي يعود الى زمن تأسيس هيئة الصناعة، علما بأن التعديلات المقترحة وصلت الى مراحلها النهائية حيث من المتوقع ان يعطي التعديل الجديد دفعة كبيرة لهيئة الصناعة لكي تعمل بحرية اكبر وخطوات أسرع الامر الذي سينعكس ايجابا على الإستراتيجية الصناعية الجديدة للكويت.
ومن جهته قال رئيس اتحاد الصناعات الكويتية حسين الخرافي ان الاتحاد قام في العام الماضي بتغيير طبيعة المعرض من خلال الابتعاد عن الطرق التقليدية للمعارض وابتكار طرق جديدة.
وأضاف الخرافي ان المعرض لاقي قبولاً كبيراً من المشاركين كما انه كان فرصة للقاء العارضين مع الجمهور في ساحات مفتوحة بحديقة الشهيد بدلا من القاعات المغلقة. ولفت الخرافي الى ان المعرض شهد مشاركة 50 عارضا بالاضافة الى بعض الجهات الحكومية المرتبطة بالصناعة في الكويت.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت