loader

عربيات ودوليات

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

باسيل غائب.. ولبنان تمثل بمندوبه الدائم


غاب وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل عن اجتماع طارئ عقده وزراء الخارجية العرب في القاهرة أمس بناء على طلب سعودي لبحث انتهاكات ايران في المنطقة على أن يمثل لبنان بمندوبه الدائم لدى الجامعة العربية وفق ما أكد مصدر رسمي. وقال مصدر في وزارة الخارجية اتخذ قرار صباح (الاحد) بأن يمثل لبنان في الاجتماع الطارئ بمندوبه الدائم لدى الجامعة العربية أنطوان عزام. وتابع انه تم ابلاغ عزام بهذا القرار، والوزير جبران باسيل لن يحضر الاجتماع. وعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعاً طارئاً في مقر الجامعة العربية بناء على طلب السعودية لبحث انتهاكات ايران في الدول العربية، بحسب ما افاد دبلوماسيون عرب الأسبوع الماضي، على خلفية اتهام الرياض المتمردين الحوثيين باطلاق صاروخ بالستي تجاه أراضيها.
وقالت مذكرة وزعتها الأمانة العامة للجامعة العربية الأسبوع الماضي على الدول الأعضاء إن السعودية طلبت عقد الاجتماع احتجاجاً على ما تقوم به ايران في المنطقة العربية (من أعمال) تقوض الامن والسلم ليس في المنطقة العربية فحسب بل في العالم بأسره.
ويأتي قرار باسيل عدم المشاركة شخصياً في اجتماع القاهرة في ظل أزمة سياسية يعيشها لبنان منذ تقديم رئيس الحكومة سعد الحريري استقالته بشكل مفاجئ من الرياض في الرابع من الشهر الحالي بعد توجيهه انتقادات لاذعة الى حزب الله وايران لتدخلهما في صراعات المنطقة لاسيما اليمن وسورية.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت