loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

عون: لا يجوز أن ندفع «ثمن الصراعات» من استقرارنا الأمني والسياسي

بري للعرب: عذراً لأننا حاربنا إسرائيل!


أكدّ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أن لا أحد يتهم حكومة لبنان بالارهاب، مشيرا الى رغبة بـ تجنيب لبنان تداعيات الخلافات الإقليمية، في حين قال الرئيس اللبناني ميشال عون إن بلاده يجب ألا تدفع ثمن الصراعات الاقليمية من استقرارها الأمني والسياسي.
فيما علق رئيس مجلس النواب نبيه بري على قرار جامعة الدول العربية وصف حزب الله بـ الإرهابي قائلا: شكراً وعذراً، الشكر لله وعذراً أننا في لبنان قاتلنا إسرائيل.... (طالع ص 24).
وشدد أبو الغيط الذي شارك امس في اجتماعات للجامعة العربية مع اللجنة الاقتصادية الاجتماعية لغرب آسيا بالعاصمة بيروت مؤكدا رفض الأطراف كافة الحاق أي ضرر بلبنان غداة وصف وزراء الخارجية العرب حزب الله بـ الإرهابي واتهامه بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة.
وقال الامين العام للجامعة العربية بعد زيارته الرئيس اللبناني في القصر الرئاسي لا أحد يبغي أو يمكن أن يقبل أو يرغب بإلحاق الضرر بلبنان مضيفاً ان للبنان طبيعة خاصة وتركيبة خاصة وخصوصية وبالتالي الجميع يعترف بذلك. وقال أبو الغيط في تصريحات نقلتها الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية في لبنان إن الدول العربية تتفهم وتراعي لبنان وتريد تجنيبه أو عدم اقحامه في أي خلاف.
من جهته أكد عون أن لبنان ليس مسؤولاً عن الصراعات العربية او الاقليمية التي تشهدها دول عربية وهو لم يعتدِ على أحد ولا يجوز بالتالي ان يدفع ثمن هذه الصراعات من استقراره الأمني والسياسي وأضاف لبنان لا يمكن أن يقبل الإيحاء بأنّ الحكومة اللبنانية شريكة في أعمال ارهابية والموقف الذي اتخذه مندوب لبنان لدى جامعة الدول العربية يعبّر عن ارادة وطنية جامعة وقال والاستهداف الاسرائيلي لا يزال مستمرا، ومن حق اللبنانيين ان يقاوموه ويحبطوا مخططاته بكل الوسائل المتاحة.
من جهة ثانية قال أبو الغيط بعد لقائه رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري إنّ لبنان لم يكن معنيّاً على الإطلاق بقرار الجامعة إلّا في الشقّ الخاص بوضع محدّد عبّرت الجامعة العربية عنه، مؤكّداً أنّ لا أحد يتّهم الحكومة اللبنانية بالإرهاب ولا يمكن ذلك بل الإشارة تأتي أنّ أحد شركاء الحكم متّهم بالإرهاب واضاف آتي من بلد حارب إسرائيل وتصدّى لها، ومن يرفض الظلم والعدوان الإسرائيلي أقف معه.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت