مال وأعمال

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf
مع ارتفاع واردات خام القياسية للصين
النفط ارتفع بعد تعطّل إنتاج بحر الشمال

سنغافورة - رويترز: تعافت أسعار النفط بشكل كبير من الخسائر التي تكبدتها في وقت سابق في الوقت الذي وازن فيه توقف خط أنابيب في بحر الشمال واردات خام قياسية للصين أثر ارتفاع الإنتاج الأميركي والذي تخطى العشرة ملايين برميل يوميا.
وبلغت العقود الآجلة لخام برنت 65.51 دولاراً للبرميل دون تغير يذكر عن سعر الإغلاق السابق ومرتفعة من أدنى مستوى في 2018 البالغ 65.12 دولاراً للبرميل والذي سجلته في وقت سابق من الجلسة.
وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 61.73 دولاراً للبرميل بانخفاض ثلاثة سنتات عن سعر آخر تسوية لكنها تعافت من أدنى مستوى في الجلسة البالغ 61.33 دولاراً للبرميل.
وتلقى النفط دعماً من ثاني توقف في عدة أشهر لشبكة خطوط الأنابيب فورتيس البالغة طاقتها 450 ألف برميل يوميا وهي الأكبر في بريطانيا وتورد معظم الخام الذي يدعم عقود برنت لكن شركة إينيوس المشغلة لخط الأنابيب قالت إن من المرجح استئناف تشغيل الخط يوم الخميس.
ويقول متعاملون إن الواردات الصينية القياسية من الخام في يناير والبالغة 9.57 ملايين برميل يوميا قدمت أيضا الدعم للأسعار.
لكن زيادة إنتاج الخام الأميركي الذي تجاوز عشرة ملايين برميل يوميا الأسبوع الماضي إلى 10.25 ملايين برميل يوميا تلقي بظلالها على أسواق النفط العالمية.
وكانت هبطت أسعار النفط إلى أدنى مستوى في شهر بعد بيانات أميركية أظهرت زيادة في المخزونات ومستوى قياسيا مرتفعا لانتاج الخام في الولايات المتحدة أثارت قلقا بأن السوق قد تكون تشهد المزيد من المبيعات.
وأنهت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 1.60 دولار، أو 2.52 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 61.79 دولاراً للبرميل، بعد أن سجلت في وقت سابق من الجلسة 61.33 دولاراً وهو أدنى مستوى منذ الخامس من يناير .
وأغلقت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت منخفضة 1.35 دولار، أو 2.02 بالمئة، إلى 65.51 دولاراً للبرميل.
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة ارتفعت 1.9 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهي زيادة أقل من المتوقع. لكن انتاج الخام الأميركي زاد إلى 10.25 ملايين برميل يوميا وهو ما يمثل مستوى قياسيا أسبوعيا مرتفعا.



إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات  

أول النهار

لدى لقائه رئيس وأعضاء وفد الصحافيين العراقيين بحضور السفير الهاشمي
الجراح: مكانة سمو الأمير الدولية منحت ثقلاً كبيراً لمؤتمر إعمار العراق

أكد الفريق م.الشيخ خالد الجراح الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أن حكمة وحنكة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر  ...

المزيد

مال وأعمال

الذهب يتراجع مع صعود الدولار

نيويورك/لندن - «رويترز»: انخفض الذهب مع صعود الدولار وتعافي الأسهم العالمية من أدنى مستوياتها في شهرين، لكن المعدن النفيس تلقى دعما من  ...

المزيد

الأولى

بعثة تدريب «أطلسية» طويلة الأمد في العراق

عواصم الوكالات: كشف دبلوماسيون أن الولايات المتحدة دعت حلف شمال الاطلسي «ناتو» لنشر بعثة تدريب طويلة الأمد في العراق، مشيرين إلى توجيه  ...

المزيد

الأولى

سائقان لكل سيارة لأصحاب المشاريع الصغيرة

اعتمدت القوى العاملة، سائقين لكل سيارة تخص أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، على ألا تقل حمولة السيارة الواحدة عن 3 أطنان، حيث أصدر مدير عام  ...

المزيد

الأولى

الرومي ينفي استقالته من «الديوان»

نفى وكيل ديوان الخدمة المدنية محمد الرومي ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي عن تقديمه استقالته، مؤكدا ان الخبر عار عن الصحة. وقال لـ  ...

المزيد

الأكثر

النشرة الإخبارية

   

كاريكاتير

تطبيقات الهواتف الذكية