محلية

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf
الجهراء والعربي لاستعادة التوازن
الأبيض أمام النصر

يطمح الكويت حامل اللقب لتعزيز صدارته والاقتراب أكثر من لقب الدوري عندما يحل ضيفاً على النصر اليوم في 07:05 مساءً على ستاد علي صباح السالم ضمن الجولة التاسعة من المسابقة والتي تشهد اليوم أيضاً لقاء العربي مع الجهراء على ستاد صباح السالم في 04:45 مساءً.
واستعاد الأبيض المتصدر توازنه في الجولة الماضية بعد خسارته كأس ولي العهد، بتغلبه على السالمية ووسع الفارق مع الجهراء الثاني الى 9 نقاط، محافظاً على سجله الخالي من الخسارة في الدوري، وهو يبحث اليوم عن الانتصار الثامن في مباراته التاسعة علماً بأن الفريق تعثر في الجولة الأولى من المسابقة بالتعادل مع السالمية 2 - 2.
ورغم عدم ظهور الكويت بالصورة المطلوبة في الجولة الماضية، الا أن فريق المدرب الأردني عبدالله بوزمع حقق المطلوب في المباراة التي شهدت خروج أكثر من لاعب للاصابة كالعاجي جمعة سعيد ويعقوب الطراروة وفهد حمود، وغاب عنها للسبب ذاته فهد العنزي.
ويملك بوزمع العديد من الأوراق الرابحة حتى في ظل الغيابات، بوجود السيراليوني محمد كمارا والأردني بهاء فيصل والسوري حميد ميدو وعبدالله البريكي وسامي الصانع وطلال الفاضل وراضي جمال. في المقابل، أظهر النصر تطوراً كبيراً في الفترة الأخيرة، وكان نداً للكويت في لقاء الدور نصف النهائي لكأس ولي العهد الذي انتهى بفوز الأبيض بهدف في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، علماً بأن مواجهة الفريقين في القسم الأول من الدوري انتهت بفوز الكويت بنتيجة 4 - 1.
وتحسن أداء النصر تحت قيادة مدربه ظاهر العدواني الذي يعتد على تشكيلة تضم عناصر شابة مثل محمد العازمي ومحمد خالد والغانيين روبن وأبوكو بالاضافة إلى المهاجم البرازيلي المميز فرانشيسكو توريس.
وفي اللقاء الثاني، مازال العربي يبحث عن تحسين صورته أمام جماهيره «الغاضبة» بسبب غياب الفريق عن المنافسة على البطولات المحلية، وهو مدعو اليوم لمواجهة الجهراء الساعي الى استعادة توازنه بعد الخسارة من النصر في الجولة الماضية. وظهر الأخضر بمستوى جيد أمام القادسية في الجولة الماضية لكنه فشل في تحقيق الانتصار في القلاء الذي انتهى بالتعادل السلبي، ولم يصل الى مرمى القادسية رغم وجود المحترفين الثلاثة في الهجوم: النيجيري بوبي كليمنت والبرازيلي ليو والعماني سعيد الرزيقي.
وربما يلجأ مدرب العربي محمد ابراهيم الى الاستعانة بالعاجي ابراهيما كيتا في مركز قلب الدفاع مثلما فعل في الشوط الثاني من مباراة القادسية، ليلعب كيتا الى جانب الوافد الجديد أحمد رحيل الذي قدم مستوى جيداً في أول ظهور له الأخضر. ويخشى العربي من تكرار سيناريو مباراة القسم الأول التي خسرها أمام الجهراء 1 - 2، لأنها ستبقيه في المركز قبل الأخير وربما يدخل فعلياً في صراع الهبوط الى الدرجة الأولى.
في المقابل، يتطلع الجهراء الى تجاوز الكبوة التي تعرض لها أمام النصر في الجولة الماضية، علماً بأن «العنابي» هزم الجهراء أيضاً في اللقاء «الحاسم» ضمن كأس ولي العهد وأخرجه من الدور الأول.
ويدرك المدرب الصربي بوريس بونياك أن أي خسارة جديدة ستدخل الفريق في دوامة التراجع وتهز من ثقة اللاعبين بعد البداية الممتازة في القسم الأول. ويعتمد بونياك على لاعبيه المهاريين فيصل زايد ومحمد سعد والبرازيلي دا سيلفا، الى جانب المهاجم الكاميروني رونالد، ومواطنه المدافع آرون امبيبي.



إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات  

أول النهار

لدى لقائه رئيس وأعضاء وفد الصحافيين العراقيين بحضور السفير الهاشمي
الجراح: مكانة سمو الأمير الدولية منحت ثقلاً كبيراً لمؤتمر إعمار العراق

أكد الفريق م.الشيخ خالد الجراح الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أن حكمة وحنكة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر  ...

المزيد

مال وأعمال

الذهب يتراجع مع صعود الدولار

نيويورك/لندن - «رويترز»: انخفض الذهب مع صعود الدولار وتعافي الأسهم العالمية من أدنى مستوياتها في شهرين، لكن المعدن النفيس تلقى دعما من  ...

المزيد

الأولى

بعثة تدريب «أطلسية» طويلة الأمد في العراق

عواصم الوكالات: كشف دبلوماسيون أن الولايات المتحدة دعت حلف شمال الاطلسي «ناتو» لنشر بعثة تدريب طويلة الأمد في العراق، مشيرين إلى توجيه  ...

المزيد

الأولى

سائقان لكل سيارة لأصحاب المشاريع الصغيرة

اعتمدت القوى العاملة، سائقين لكل سيارة تخص أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، على ألا تقل حمولة السيارة الواحدة عن 3 أطنان، حيث أصدر مدير عام  ...

المزيد

الأولى

الرومي ينفي استقالته من «الديوان»

نفى وكيل ديوان الخدمة المدنية محمد الرومي ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي عن تقديمه استقالته، مؤكدا ان الخبر عار عن الصحة. وقال لـ  ...

المزيد

الأكثر

النشرة الإخبارية

   

كاريكاتير

تطبيقات الهواتف الذكية