الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf
أكد حرص سمو الأمير على دعم وتعزيز العلاقات بين البلدين ليصبحا شريكين حقيقيين
ناصر الصباح: ما يجمعنا والعراق كبير جداً

أكد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد ان قرار تطوير المنطقة الشمالية في الكويت وفق رؤية واستراتيجية طريق الحرير لتكون منطقة استثمارية دولية وعالمية وبالتعاون مع العراق وايران يأتي انطلاقا من المسؤولية المشتركة للجميع، مشددا على ضرورة تعزيز سبل التعاون بين الدول احتراما للشعوب ولتهيئة البيئة المناسبة للاجيال القادمة وازدهار مستقبلهم، ونوه النائب الاول امس خلال لقائه وفد نقابة الصحافيين العراقيين الذي يزور البلاد حاليا باهمية تطوير العلاقات الكويتية- العراقية لاقصى حد ممكن قائلا ان ما يجمع بين البلدين كبير جدا، داعيا الى تعزيز العلاقات بين البلدين ليصبحا شريكين حقيقيين في التعاون وبناء المستقبل.
وقال ان استضافة الكويت للمؤتمر الدولي لاعادة اعمار العراق تؤكد دعم سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الدائم والمستمر للعراق وحرصه على تعزيز العلاقات بين البلدين لتعود الى مكانها الطبيعي، واضاف الشيخ ناصر ان هناك التزاما جغرافيا وثقافيا وحضاريا بين البلدين لاسيما ان المجتمعين على قدر كبير من الوعي والمسؤولية، مشددا على اهمية تعزيز سبل التعاون الامني والاستثماري المشترك مع العراق ليتجه بانطلاقة جديدة للعالم.
من جانبه، أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية صباح الخالد ان مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق يبعث رسالة للمجتمع الدولي باهمية امن واستقرار واعمار العراق للجميع، وقال الخالد خلال لقائه بوفد نقابة الصحافيين العراقيين ان وجود ومشاركة عدد كبير من الشركات العالمية والمنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني يدل على حرص المجتمع الدولي على اعمار العراق واستقراره، واضاف ان مشاركة الشركات العالمية الكبرى في المؤتمر تدل ايضا على ما يتوافر بالعراق من امكانات بشرية وموارد اقتصادية تساعده في عملية اعادة الاعمار قائلا ان العراق لديه الكثير من الخبرات والكوادر البشرية وهو غني بشعبه وفكره.
وأوضح الخالد انه تم العمل والتنسيق مع العراق منذ فترة طويلة للمؤتمر وهم على اطلاع تام لمتطلبات نجاحه، مؤكدا ان الاعداد الكبيرة للوفود المشاركة والاهتمام العالمي الكبير مؤشرات لنجاح المؤتمر، واعرب عن امله في نجاح المؤتمر لاسيما بعد انتصار العراق على ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية داعش.
بدوره اكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح ان حكمة وحنكة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد ومكانته العالمية تمنح ثقلا دوليا كبيرا لمؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق.
وقال الجراح في بيان صادر عن الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بوزارة الداخلية عقب لقائه بوفد نقابة الصحافيين العراقيين الذي يزور البلاد حاليا ان سمو امير البلاد اصدر توجيهاته بتقديم جميع الامكانات لدعم المؤتمر وانجاحه من اجل رفع المعاناة عن الشعب العراقي الشقيق.
واكد جهوزية المؤسسة الامنية لتأمين المؤتمر آملا بأن يسهم في تخفيف المعاناة عن الشعب العراقي.
من جانبه، قال نقيب الصحافيين العراقيين ورئيس اتحاد الصحافيين العرب مؤيد اللامي خلال اللقاء ان مواقف سمو امير البلاد ودولة الكويت لمساندة العراق متواصلة ومستمرة تجسيدا لعمق ورسوخ العلاقات بين البلدين.
واعرب اللامي عن ارتياحه للمناخ الودي وحسن الوفادة التي حظي بها الوفد العراقي خلال زيارته الحالية للبلاد والتي يلتقي خلالها عددا من المسؤولين في دولة الكويت.
وبدوره، اكد سفير جمهورية العراق لدى دولة الكويت علاء الهاشمي خلال اللقاء ان المؤتمر يطور ويعزز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ويشكل مرحلة جديدة في دعم الروابط بينهما.



إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات  

أول النهار

لدى لقائه رئيس وأعضاء وفد الصحافيين العراقيين بحضور السفير الهاشمي
الجراح: مكانة سمو الأمير الدولية منحت ثقلاً كبيراً لمؤتمر إعمار العراق

أكد الفريق م.الشيخ خالد الجراح الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أن حكمة وحنكة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر  ...

المزيد

مال وأعمال

الذهب يتراجع مع صعود الدولار

نيويورك/لندن - «رويترز»: انخفض الذهب مع صعود الدولار وتعافي الأسهم العالمية من أدنى مستوياتها في شهرين، لكن المعدن النفيس تلقى دعما من  ...

المزيد

الأولى

بعثة تدريب «أطلسية» طويلة الأمد في العراق

عواصم الوكالات: كشف دبلوماسيون أن الولايات المتحدة دعت حلف شمال الاطلسي «ناتو» لنشر بعثة تدريب طويلة الأمد في العراق، مشيرين إلى توجيه  ...

المزيد

الأولى

سائقان لكل سيارة لأصحاب المشاريع الصغيرة

اعتمدت القوى العاملة، سائقين لكل سيارة تخص أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، على ألا تقل حمولة السيارة الواحدة عن 3 أطنان، حيث أصدر مدير عام  ...

المزيد

الأولى

الرومي ينفي استقالته من «الديوان»

نفى وكيل ديوان الخدمة المدنية محمد الرومي ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي عن تقديمه استقالته، مؤكدا ان الخبر عار عن الصحة. وقال لـ  ...

المزيد

الأكثر

النشرة الإخبارية

   

كاريكاتير

تطبيقات الهواتف الذكية