loader

عربيات ودوليات

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

أنقرة: عملية مشتركة مع بغداد ضد المسلحين الأكراد في شمال العراق


أنقرة - الوكالات: اعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو امس ان أنقرة ستجري عملية مشتركة مع الحكومة العراقية المركزية ضد المسلحين الأكراد في شمال العراق ونسبت قناة سي. إن. إن ترك إلى جاويش أوغلو قوله للصحافيين على متن طائرة في طريقه من ألمانيا إلى النمسا إن عملية عفرين في شمال سورية ستستكمل بحلول مايو وبدأت تركيا العملية في 20 يناير ضد مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية السورية وأضاف أن العملية التي ستجري عبر الحدود مع العراق قد تبدأ بعد الانتخابات البرلمانية العراقية المقررة في مايو في إشارة إلى أن القوات التركية قد تتحرك إلى شمال العراق بعد العملية الحالية.
في غضون ذلك أعلن الجيش السوري الحر المدعوم من تركيا دخوله امس بلدة جنديرس في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي وقال قائد عسكري في قوات أسود الشرقية إن فصائل الجيش السوري الحر سيطرت على الأحياء الجنوبية الغربية من بلدة جنديرس وتخوض معارك مع الوحدات الكردية وتبعد بلدة جنديرس 15 كيلومترا جنوب غرب مدينة عفرين وتعتبر البلدة الخامسة التي تسيطر عليها فصائل المعارضة المدعومة من الجيش التركي.
الى ذلك نقلت قناة إن. تي. في التلفزيونية التركية عن جاويش أوغلو قوله إن تركيا طلبت من السويد احتجاز وتسليم الزعيم الكردي السوري صالح مسلم، وهي ثالث مرة تطلب فيها أنقرة ذلك من دولة أجنبية خلال أسبوع تقريباً.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت

معدل التحويل

تاريخ:

قاعدة دينار كويتي

معدل التحويل


KWD

EUR

GBP

JPY

CAD

AUD

RON

RUB

محول العملات