loader

إضاءات

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

يعرض في رمضان بمشاركة نجوم الفن المحليين والخليجيين

«الجسر» .. دراما عائلية بكاميرا سينمائية


دراما أسرية إنسانية.. مواقف كوميدية.. يختلط فيها الواقع بالفن.. كواليس المسرح بخفايا الحياة.. يلعب بطولتها كوكبة من نجوم الدراما المحلية والخليجية على رأسهم: عبد العزيز المسلم، إبراهيم الصلال، أسمهان توفيق، عبد الإمام عبد الله، باسمة حمادة، منى شداد، غازي حسين، أحمد السلمان، شهد الياسين، أحمد مساعد، عبد الله بهمن، شوق، منى حسين، ندى أحمد، خالد بوصخر، وغازي حسين.
المسلم تم تصويره بكاميرات ومعالجة سينمائية في إخراح مشترك لكل من حسين أبل والبيلي أحمد ومخرج منفذ شرويت عادل وبسام دحدل، حيث تم استخدام أربع وحدات تصوير بنظام 4k
تنطلق حبكة المسلسل من فكرة جديدة على الشاشة الخليجية حيث يصبح المسلسل مرآة لكواليس عالم التمثيل والمسرح وجرى تصوير مشاهده في العديد من المسارح والأماكن الفنية والسياحية لدعم وتنشيط السياحة في الخليج وتقديم صورة إيجابية غير نمطية.
كواليس
بحسب صناع هو أول عمل درامي يتناول كواليس الحياة الفنية في الكويت والخليج وما يحدث فيها، فهناك قصص لايعلم أحد عنها شيئًا من بينها قصة فنانة معتزلة ونجم مسرحي ترك المسرح وأصبح أستاذًا في الجامعة.. كيف تعمل الفرق المسرحية لتقدم عمل مسرحي؟
ماذا لو أرادت إحدى الفرق تقديم مسرحية عالمية عن الكويت بلد الإنسانية والأيادي البيضاء؟ لكن مع الأسف هناك من يحاول عرقلة هذا العمل من خلف الكواليس.
الخط الآخر للمسلسل يتعلق بدراما الحياة نفسها، أسرار وخفايا، المسؤولية الاجتماعية، وعلاقة الأجيال ببعضها البعض، حيث شارك في كتابته عبد العزيز المسلم وأسمهان توفيق. مع التشديد على أن النص من وحي خيال المؤلفين، وإذا حدث أي تشابه في الواقع سيكون محض صدفة سواء على مستوى الأحداث أو الشخصيات.
هل للفن والثقافة أهمية في حياتنا؟ هل عصر التكنولوجيا والسوشيال ميديا هدد الهوية الوطنية؟ وقطع صلة الرحم؟
أستاذ جامعي
يشير عنوان الجسر إلى عملية انتقالية.. إلى رابط بين شيئين.. بين حياتين.. بين الماضي والمستقبل.. فماذا يعني الجسر لمؤلف وبطل العمل الفنان عبد العزيز المسلم؟
يجسد المسلم دور أستاذ جامعي في إحدى الجامعات، يظل عازفًا عن الزواج بعد خسارته لحبه الأول إلا أن الأحداث تجعله يغير من توجهه.. وهكذا يجد نفسه فجأة قد انتقلت به الحياة من حال إلى حال.
محامية
الفنانة باسمة حمادة التي شاركت المسلم في العديد من الأعمال الناجحة تعود في العمل في ثوب جديد حيث تجسد دور محامية في هيئة شؤون القصر، ورفيقة درب زوجها في المسرح، وكاتبة مسرحية.
وعن دورها قالت: أعتقد أن دوري محوري ومؤثر في الأحداث، وأعتبره نقلة في مشواري الفني، وهو قريب جدًا إلي نفسيا كوني أجسد دورًا من واقع مجالي الفني ومرتبط بعملي ومهنتي.
رجل أعمال
يخوض الفنان القدير عبد الإمام عبد الله صراعًا من نوع آخر فهو يؤدي دور رجل أعمال لكنه يملك نظرة متزمتة أو متحفظة ضد الفن، رغم أن ابنه ينتمي إلى إحدى الفرق المسرحية ودائمًا بينهما مشاكل كثيرة لا تنتهي إلى أن يحاول الابن دعوة أبيه لمشاهدة عرض مسرحي، أملًا في تتغير وجهة نظره عن الفن، فهل سينجح في ذلك؟
يقول عبد الإمام عبد الله: ميزة الدور أنه بعيد عن شخصيتي.. فلأول مرة أقدم شخصية شرسة ضد الفن الذي وهبته حياتي أساساً.
مهندسة ورسامة
تجمع الفنانة شهد الياسين بين مهنتها كمهندسة ديكور وهوايته في الرسم، ومن خلال دورها توصل رسالة فنية هادفة، وعما يميز دورها قالت: رغم أنه دور إيجابي ولديه رسالة واضحة لكن هناك جانب آخر مظلم يتمثل في سر غامض يتعلق بوالدتها تحاول الكشف عنه.
معيد
الفنان عبدالله بهمن قال عن دوره: ألعب شخصية معيد في المعهد العالي للفنون المسرحية، وفنان في إحدى الفرق المسرحية، وميزة العمل كله أنه يتناول كواليس الفن.. الصورة البراقة التي يراها الناس على الشاشة ليست بالضرورة مطابقة لما يجري في الواقع.. فالعمل سيكشف نظرة الناس للفن وكيفية محبة الممثل والإعجاب به، لكن لديهم تحفظات على زواجه والتعامل معه، وفي نفس الوقت نكشف كواليس الفنانين وكيفية تعاملهم مع بعضهم البعض وما يحدث من ايجابيات وسلبيات.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت