loader

مال وأعمال

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

«الصندوق الوطني» يطلق 3 برامج ريادية بالربع الأخير من 2019


ذكرت مصادر خاصة لـ«النهار» أن الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة قرر إطلاق حملته 57،56،55 لاستكشاف ريادة الأعمال وذلك خلال أشهر أكتوبر، نوفمبر وديسمبر على التوالي واستقبال ما لا يقل عن 150 شخصاً بهذه البرامج من رواد الأعمال الكويتيين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأوضحت المصادر تم إعداد هذا البرنامج التفاعلي بناء على أفضل الممارسات العالمية في ريادة الأعمال المستوحاة من خيرة البرامج التدريبية العالمية حول ريادة الأعمال أمثال Business Model Canvas وOperation JumpStart، وذلك سعيًا لمساعدة رواد الأعمال لاستكشاف أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع تجارية من خلال مجموعة من المحادثات الموجهة ستتعلم من مدربين عالميين ومن رواد أعمال آخرين على حد سواء. وتم تدريب ما لا يقل عن 500 ألف رائد أعمال من مختلف أنحاء العالم بنفس المصادر التي يعتمد عليها هذا البرنامج، كما سبق للمدرب تدريب ما يزيد عن 3000 رائد أعمال من بلدان عدة.
تحتوي جميع مراحل البرنامج على حصص متابعة مباشرة ومحادثات جماعية. ويفترض من جميع المشاركين تسليم نموذج لعمل تجاري (Business Model Canvas) وملخص تنفيذي (Executive Summary) وتقديم عرض حول فكرة المشروع لدى التخرج.
«قوِ فكرتك بالمصادر المتوافرة حولك وحولها إلى مشروع تجاري».
هذا البرنامج المكون من 4 حصص، في كل حصة تفاعلية سنقوم بتعريف مفهوم جديد، نناقشه فرديًا وجماعيًا، ومن ثم نقوم بتطبيق هذا المفهوم على فكرة كل مشارك.
خلال هذا البرنامج التفاعلي ستتأكد من صلاحية الفكرة وإمكانية تحويلها إلى مشروع تجاري، إنشاء ملخص تنفيذي وتقديم عرض حول المشروع
ويهدف البرنامج إلى إنشاء مخطط الأعمال التجارية، تحويل الأفكار إلى مشاريع تجارية، إلى جانب تعلم أسرار عالم الشركات وكيف تضمن نجاح الأفكار والتعلم من تجارب رواد أعمال آخرين.
وتتلخص محاور المحاضرات حول فكرة المشروع وإمكانية تحويل الفكرة إلى مشروع تجاري، التسويق وأوائل المستخدمين، الموارد اللوجستية، العمليات والنموذج التجاري والتمويل والانطلاق، موارد رائد الأعمال وورشة حول إنهاء خطة العمل.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت