loader

مال وأعمال

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

العقاد: استمرار نمو البنك دليل على توازن محفظة القروض

19.1 مليون دينار أرباحاً نصفية لـ «الأهلي الكويتي»


اعلن البنك الاهلي الكويتي تحقيقه 19?1 مليون دينار ارباحا صافية في النصف الاول من العام الحالي بربحية 12 فلساً للسهم الواحد بارتفاع نسبته 18 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وقال رئيس مجلس ادارة البنك طلال بهبهاني في تصريح صحافي ان الإيرادات التشغيلية وصلت إلى 83?8 مليون دينار بزيادة بلغت نسبتها 11 في المئة بالمقارنة مع 75?5 مليون دينار عن الفترة ذاتها من العام الماضي.
واضاف ان موجودات البنك بلغت 4?5 مليارات دينار بنسبة نمو 4 في المئة بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي أما إجمالي حقوق المساهمين فقد بلغ 569 مليون دينار محققا نموا سنويا بنسبة 2 في المئة. وذكر بهبهاني ان ودائع العملاء نمت لتصل إلى 3?1 مليارات دينار محققة نموا بنسبة 5 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، مبينا أن البنك حافظ على مستوى الجودة النوعية للموجودات مع معدل منخفض للقروض غير المنتظمة بلغ 1?800 في المئة ونسبة تغطية عالية للقروض غير المنتظمة وصلت الى 370 في المئة. واشار الى ان معدل كفاية رأس المال ظل قويا عند نسبة 16?30 في المئة وهو يتجاوز متطلبات الجهات الرقابية.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي الكويتي ميشال العقاد، إن استمرار البنك في النمو يعتبر دليلاً على توازن محفظة القروض ووضعها الجيد لدى البنك، والتي تم تعزيزها بأحدث الوسائل التكنولوجية عبر كل العمليات. وأضاف العقاد: في مواجهة التنافس الحاد المتنامي بشكل سريع، فإننا نركز على أن يكون العميل محور اهتمامنا،  مع تطوير ودعم خدماتنا الإلكترونية، والمحافظة على تكامل أنظمتنا المصرفية. وكان الأهلي أعلن صباح أمس، عن تحقيق أرباح نصف سنوية بقيمة 19.12 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 16.21 مليون دينار للفترة ذاتها من عام 2017، بارتفاع نسبته 18%. وأوضح العقاد أن البنك حافظ على مستوى الجودة النوعية للموجودات مع معدل منخفض للقروض غير المنتظمة بلغ 1.8% ونسبة تغطية عالية للقروض غير المنتظمة وصلت إلى 370%. وأشار إلى أن معدل كفاية رأس المال للبنك ظلَّ قوياً عند نسبة 16.3%، وهو يتجاوز متطلبات الجهات الرقابية، موضحاً أن ربحية السهم بلغت 12 فلساً بنهاية النصف الأول من 2018 بالمقارنة مع 10 فلوس في عام 2017.
وتابع العقاد قائلاً: في ضوء استراتيجية النمو التي يتبعها البنك، فقد نجح في التوسع من خلال التواجد في سوق الإمارات بافتتاح فرع جديد بمركز دبي المالي العالمي. وقد تم إجراء أول معاملة بهذا الفرع الجديد في أول شهر من تشغيله، عندما وقع البنك اتفاقية تسهيلات مع دبي لصناعة الطيران بمبلغ 500 مليون دولار من الممكن زيادته إلى 800 مليون دولار.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت