loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

واشنطن: جهود الكويت إيجابية في مكافحة الاتجار بالبشر ومحاسبة المخالفين


أشاد السفير الاميركي لدى البلاد لورانس سيلفرمان بجهود الكويت تجاه مكافحة الاتجار بالبشر بالاضافة الى جهودها لتحسين الأوضاع المعيشية للعمالة الوافدة مؤكدا ان الحكومة الاميركية تقدر بجهود الكويت بهذا الملف. جاء ذلك في تصريح صحافي لسيلفرمان عقب جولة قام بها امس في مركز الايواء للعمالة الوافدة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر. وأكد سيلفرمان ان هناك جهودا ايجابية من حكومة الكويت في ملف مكافحة الاتجار بالبشر وإحالة المخالفين للقضاء، لافتا الى اهمية بذل المزيد من الجهد مع الجهات المعنية في الكويت وسفارات الدول المصدرة للعمالة.
وأشار الى اهمية توفير الخدمات اللازمة التي تعين العمالة الوافدة وتقلل مشاكلهم طوال فترة تواجدهم للعمل في الكويت لافتا الى ضرورة توعيتهم بحقوقهم بلغات بلدانهم.
واشار ان الولايات المتحدة والكويت وكل دول العالم مسؤولة لاتخاذ خطوات واجراءات لردع ومكافحة الاتجار بالبشر وذلك على المستوى العالمي.
وأضاف ان هناك قرابة 20 مليون شخص يعانون من مشكلة الاتجار بالبشر في العالم ما يتطلب جهودا دولية للقيام بخطوات جادة لمكافحة تلك الظاهرة.
بدوره قال مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة بالوكالة عبدالله المطوطح في تصريح مماثل ان المركز يضم 170 عاملة من مختلف الجنسيات لتقديم الحماية الاجتماعية لكل من يتعرض لشبهة الاتجار بالبشر.
إلى ذلك أعلن رئيس مركز الإيواء علي المطيري أن احصائية شهر يونيو الماضي بينت وجود 166 حالة منهم 99 حالة دخول جديدة إلى جانب خروج 92 حالة غادرت المركز.
وأضاف المطيري ان أكثر الحالات المسجلة هي لعاملات من الجنسية النيبالية بإجمالي 39 حالة متواجدة و37 لساحل العاج و 20 للجنسية السيلانية و16 للفلبين و 12 لمدغشقر في حين تراوحت جنسيات أفريقية وآسيوية أخرى بين حالة وثماني حالات ليكون إجمالي عدد الجنسيات المتواترة على المركز 29 جنسية منها 16 جنسية موجودة داخله الآن إلى جانب وجود 3 أطفال مع أمهم


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت