loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

تركيب آخر قطعة خرسانية في «جسر جابر»


أُنجزت امس أعمال تركيب آخر قطعة خرسانية في مشروع جسر الشيخ جابرالأحمد وصلة الصبية والذي يعد رابع اطول جسر بحري بالعالم. وقال وزير التجارة والصناعة وزير الاشغال ووزير الدولة لشؤون البلدية بالانابة خالد الروضان ان انجاز المشروع في مواعيده التعاقدية يعد انجازا كبيرا لاسيما ان الجسر سيصل وسط الكويت بشمالها تحقيقا للرؤية السامية بتحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري.
واضاف: ان هذا الجسر سوف يسهم في اعمار المنطقة الشمالية من البلاد حسب خطة الكويت 2035 متقدمين بالشكر لفريق العمل وخاصة المهندسين الكويتيين على جهودهم المبذولة لتحقيق هذا الانجاز.
من جانبه قال مدير عام الهيئة العامة للطرق أحمد الحصان أن البلاد سوف تشهد خلال السنوات القادمة ثورة كبيرة في مجال البنية التحتية، ترفع البلاد الى مكانتها المرموقة، وتحل جميع المشاكل الخاصة بالنقل سواء الجماعي أو المركبات من خلال الطرق والجسور، ونتطلع الى انجاز هذه الخطة مع العام 2025 تمهيدا لانجاز مشاريع المستقبل خطة 2035.
ولفت الى أن الهيئة تملك رؤية وخطة متكاملة للنهوض بالبنية التحتية للطرق والجسور في البلاد تشمل 90 مشروعاً حتى نهاية 2025 قدرت قيمتها في الخطة بـ8 مليارات دينار حيث تم الانتهاء من 16 مشروعا في مناطق مختلفة بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 300 مليون دينار، بينما جار تنفيذ عدد 23 مشروع طرق سريعة وجسور مع جميع الخدمات المصاحبة باجمالي 2.7 مليار دينار غطت هذه المشاريع جميع ربوع البلاد خاصة انها في حالة اكتمالها ستساهم بحل كثير من الاختناقات المرورية الحالية كما ستساهم المشاريع الجديدة ايضا بربط المدن الجديدة في شمال البلاد وغربها كالطريق الاقليمي الشمالي وكذلك الطرق الاقليمية في جنوب البلاد كالطريق الواصل بين ميناء الزور والوفرة والطرق الرابطة بين مدينة صباح الأحمد والخيران والطريق الواصل بين ميناء عبدالله والوفرة.
وأوضح أن هناك 13 مناقصة تم طرحها وهي في مراحلها التعاقدية الاخيرة تمهيدا للبدء في تنفيذها وكمثال لهذه المشاريع مشروع طريق السالمي وبعض التقاطعات بمنطقة جنوب السرة والطرق الشمالية لخدمة مدينة المطلاع المستقبلية، ومشروع تطوير طريق القاهرة، وهي مشاريع ترسخ وتعمق البنية التحتية في البلاد وتخدم قطاعات عريضة من الطرق الداخلية والخارجية وتربط شرق البلاد بغربها وشمالها بجنوبها وتبلغ تكاليفها حوالي 1.5 مليار دينار.
وتابع هناك خطة مستقبلية لعدد 38 مشروعا بكلفة اجمالية 4 مليارات دينار وسيتم البدء في طرحها خلال الأعوام القادمة 2019 - 2022، مشيرا الى ان الهيئة تسعى الى تقليص الدورة المستندية التي نعاني منها كبقية الوزارات في الدولة والتي تؤخر طرح وترسية المشاريع اذ تقوم الهيئة بالمتابعة اليومية لتحريكها ووضع الدراسات التي من شأنها التقليص في جميع المراحل.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت