loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

قرصنة سفينة «كسر الحصار»


غزة- الوكالات: أعلن مصدر فلسطيني استيلاء البحرية الاسرائيلية على سفينة كسر الحصار عن غزة وسحبها الى ميناء اسدود حسبما أفادت وسائل اعلام فلسطينية امس. ونقل «المركز الفلسطيني للاعلام» امس عن زاهر البيرواي رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة قوله ان «الاحتلال يحتجز سفينة العودة ويقتادها الى ميناء أسدود».وأضاف أن «بحرية الاحتلال تواصلت مع سفينة عودة وحذرتها عبر اللاسلكي في التحذير الأخير من التقدم باتجاه القطاع» وكان على متن السفينة 36 من المتضامنين الدوليين والشخصيات العامة من حوالي 15 دولة.
وغادر «اسطول الحرية» باليرمو في صقلية في 21 يوليو، و«عودة» هي أول سفينة الى شاطئ غزة، وفق ما ذكره الرئيس المشارك للاتحاد اليهودي الفرنسي من اجل السلام بيير ستامبول. وانسحبت احدى السفن الصغيرة من الرحلة بسبب «مشكلة» لم يتم تحديدها، وفق تقرير مصور نشره أول من أمس على الانترنت مراسل قناة «برس تي في» الايرانية في بريطانيا ريتشارد سودان من على متن احدى السفن.
الى ذلك أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية الفلسطينية لمواجهة الحصار الاسرائيلي ارتفاع عدد الشاحنات التي يمنع الاحتلال دخولها الى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم المغلق شبه كلي لليوم الـ19 على التوالي لأكثر من 3000 شاحنة بضائع أساسية وانسانية متنوعة. وقال الخضري ان الشاحنات تحتوي على أكثر من ألف سلعة التي يحتاجها المواطن في كل تفاصيل حياته اضافة لكل المواد الخام اللازمة للصناعة ومواد البناء والملابس والأقمشة والأخشاب والأدوات المنزلية وغيرها من الأساسيات. وأضاف الخضري أن هذا المنع يكبد الاقتصاد الفلسطيني المتدهور أصلا بسبب الحصار والسياسات الاسرائيلية خسائر مباشرة وغير مباشرة بملايين الدولارات.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت