loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

«الشؤون»: 50.8 مليون دينار حصيلة تبرعات رمضان المنصرم


تأكيداً للخبر الذي نشرته النهار في عددها يوم الجمعة الماضي اعلن الوكيل المساعد للتخطيط والتطوير الاداري بوزارة الشؤون حسن كاظم عن جمع 50 مليون و800 الف دينار كتبرعات خيرية في شهر رمضان الماضي بزيادة بلغت 27% عن العام الفائت.
جاء ذلك في تصريح صحافي استعرض فيه التقرير النهائي لتقييم المشروع مبينا ان عدد المخالفات التي سجلت العام من قبل الفرق الخاصة بمتابعة العمل الخيري بلغت 14 مخالفة فقط علما ان عدد الجمعيات المشاركة بالمشروع العام كانت 31 جمعية خيرية وهيئة في حين اعتذرت 9 جمعيات عن عدم المشاركة لاستكمال اجراءاتها الادارية وأعمال تطويرية خاصة بها. واشار كاظم ان الفرق التفتيشية قامت بجولات ميدانية على المساجد والأسواق والمجمعات التجارية بجميع المحافظات وبلغ عدد الزيارات التفتيشية الميدانية 315 زيارة.
وعن المخالفات الـ14 التي رصدت بين كاظم منها 7 مخالفات عدم التزام بالجدول المعتمد من قبل وزارة الأوقاف ومخالفة واحدة عدم ابراز الهوية التعريفية ومخالفة واحدة جمع تبرعات نقدية ومخالفة جمع عينية و4 مخالفات اعلانات دون تصريح.
وعن الاجراءات التي تم اتخاذها من قبل الفرق قال كاظم بانه تمت مخاطبة الجمعيات بشأن المخالفات وسحب هويات المناديب غير الملتزمة بجدول وزارة الأوقاف وازالة الأكشاك المرصودة لجمع الملابس من قبل البلدية ومخاطبة الجهات المعنية بشأن مخالفات الشركات الخاصة والبنوك المخالفة ومخاطبة البنك المركزي.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت