loader

أول النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

السفير دافنبورت: 5500 كويتي يدرسون في الجامعات البريطانية


هنأ السفير البريطاني لدى البلاد مايكل دافنبورت العالمين العربي والاسلامي بمناسبة رأس السنة الهجرية، كما رفع اسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد بمناسبة الذكرى الـ 4 لتسمية الامم المتحدة لسموه قائداً للعمل الانساني، موضحا ان التسمية الأممية هي شهادة عالمية بدور الكويت الرائد في مجال العمل الانساني والتخفيف من المعاناة الانسانية في مختلف مناطق الكوارث الطبيعية والصراعات المسلحة.
واعرب في تصريح صحافي عن سعادته بالتعاون المثمر مع الكويت في الامم المتحدة وخصوصا في مجلس الامن، مثمنا دعم الكويت لبلاده في مجلس الامن، لافتا ان بلاده والكويت يعملان بشكل وثيق ولديهما تفاهم بشان مختلف القضايا على الساحتين الاقليمية والدولية.
اوضح انه سيلتقي الخميس القادم مجموعة من الطلاب الكويتين من خريجي الجامعات في بلاده، لافتا الى ان اكثر من 1000 طالب كويتي تخرجوا هذا العام من الجامعات البريطانية.
ورد على سؤال حول التأشيرات الطلابية وسرعة انجازها، لفت دافنبورت الى ان اجراءات اصدار التأشيرات الطلابية تتم بكل يسر وسلاسة طالما ان الطالب قد استكمل الاوراق المطلوبة وتقدم في المواعيد المحددة، موضحا ان الامور تسير على ما يرام ولكن مازال الوقت مبكرا لتحديد رقم لعدد المتقدمين للتأشيرة الطلابية، مبينا ان اجمالي عدد الطلاب الكويتيين الذين يدرسون في بريطانيا يبلغ اكثر من 5500 طالب وطالبة على حسب احصاءات العام الماضي، متوقعا ان يحصل اكثر من 800 طالب على منحة دراسية للدراسة في بريطانيا هذا العام. واشار الى ان البلدين امامهما الكثير من العمل لمتابعة ما تم الاتفاق عليه في لجنة التوجيه المشترك الماضية قبل انعقاد اجتماعات اللجنة القادمة في الكويت في ديسمبر القادم، مشيرا الى جهود لزيادة حجم الاستثمارات الكويتية في بريطانيا، بالاضافة الى متابعة مجموعات عمل الرعاية الصحية والامن السيبراني و امن الطيران.
وعن موقف بلاده من الازمة الحالية بين الولايات المتحدة وايران، اشار الى ان بلاده تحرص على استمرار العمل بالاتفاق النووي المبرم مع ايران وتعمل مع شركائها الاوربيين في هذا الصدد، وفي ذات السياق يودون العمل مع الولايات المتحدة الامريكية بشأن مخاطر تطوير الصواريخ الايرانية ومواجهة تدخلاتها في المنطقة.
وردا على سؤال حول اهتمام بلاده بالامن السيبراني شدد على ان الاهتمام بالامن السيبراني يحمي البنية التحتية الاساسية للدولة من الهجمات السيبرانية واي محاولات للاختراق.
ولفت الى لقاء جمعه مع السفيرة الفرنسية لدى البلاد ماري ماسدبوي لمناقشة رؤية الكويت التنموية الطموحة 2035، لبحث سبل الدعم و التعاون المشترك لتحقيقها.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت

معدل التحويل

تاريخ:

قاعدة دينار كويتي

معدل التحويل


KWD

EUR

GBP

JPY

CAD

AUD

RON

RUB

محول العملات