loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

شمل 20 حالة في جناح الأطفال بالمستشفى الأميري

«الصحة»: إخلاء وهمي للوقوف على جهوزية الطوارئ الطبية


ضمن استراتيجية وزارة الصحة لتأهيل العاملين في المستشفيات الحكومية والجهات المعنية بتطبيق وتفعيل وتحديث خطة الطوارئ والوقوف على مدى الاستعداد نفذت ادارة الطوارئ الطبية في الوزارة تمرين اخلاء وايواء وهمي لـ16 حالة من الجناح 14 و15 اطفال في المستشفى الاميري.
وقال الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة الدكتور فواز الرفاعي ان ادارة الطوارئ الطبية وبمشاركة ادارة مستشفى الاميري نفذت عملية الاخلاء لـ20 حالة في الجناح 14 و15 اطفال.
واضاف انه تم ايواء 4 حالات من المرضى الـ20 في المستشفيات المساندة وباقي الحالات تم ايواؤها في اجنحة المستشفى الاميري الاخرى غير المتأثرة بالحدث.
واوضح الرفاعي ان ادارة الطوارئ الطبية شاركت في هذا الحدث بطواقمها الفنية وآليات الاسعاف بالتنسيق مع ادارة مستشفى الاميري، مبيناً أن هذه التمارين الوهمية التي تنظمها وزارة الصحة ممثلة بادارة الطوارئ الطبية مع ادارات المستشفيات الحكومية تهدف الى وضع كل المستشفيات على اهبة الاستعداد لاي حدث طارئ قد يحدث في المستقبل.
وذكر ان الادارة تجري منذ سنوات عدة تمارين اخلاء وايواء وهمية تهدف الى الوقوف على اهم الملاحظات التي تحدث اثناء التمرين لتفاديها في حال حدوث الحوادث الحقيقية.
وقال الرفاعي ان المرحلة الاولى من التمرين الوهمي اقتصرت على اخلاء الحالات من المستشفى فقط والمرحلة الثانية هي اخلاء الحالات وايواؤهم في المستشفى نفسه بينما المرحلة الثالثة وهي تركز على اخلاء الحالات من المستشفى وايوائهم في المستشفى المساندة له.
واوضح انه بعد تنفيذ كل حادث وهمي يجتمع المسؤولون في الوزارة مع ادارة الطوارئ الطبية والمستشفيات التي نفذ فيها التمرين للوقوف على أهم السلبيات ومحاولة تقويمها في التمارين المقبلة.
وذكر الرفاعي انه في نهاية العام الحالي سيتم ضمن الخطط الموضوعة تنفيذ العديد من التمارين التي تقوم بعملها ادارة الطوارئ الطبية بالتعاون مع الجهات المعنية.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت