loader

النفط و الغاز

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

أميركا تتطلع لمنع نقص الإمدادات النفط صعد مع إعصار فلورنس


سنغافورة - «رويترز»: ارتفعت أسعار النفط مع اقتراب العقوبات الأميركية على قطاع النفط الإيراني، رغم جهود واشنطن الرامية لحث كبار الموردين الآخرين على تعويض النقص المتوقع.
و بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 67.70 دولاراً للبرميل، بزيادة 65 سنتا أو 0.2 في المئة عن التسوية السابقة.
وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 38 سنتا أو 0.5 في المئة إلى 77.75 دولاراً للبرميل.
وتضغط واشنطن على الدول الأخرى لوقف واردات النفط من إيران، ويبدي حلفاء مقربون مثل كوريا الجنوبية واليابان بل والهند أيضا علامات على الاستجابة لتلك الضغوط.
ولكن حرصا على عدم ارتفاع أسعار النفط، التقى وزير الطاقة الأميركي ريك بيري مع نظيره السعودي خالد الفالح في واشنطن، في الوقت الذي تشجع فيه إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب كبرى الدول المنتجة للنفط على الحفاظ على إنتاجها مرتفعا قبل فرض العقوبات الجديدة. وسيلتقي بيري مع وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك في موسكو.
وقال نوفاك إن أوبك وروسيا وغيرها من المنتجين المستقلين المتحالفين مع المنظمة قد يوقعون اتفاق تعاون جديدا طويل الأمد في بداية ديسمبر ، حسبما ذكرت وكالة «تاس» للأنباء. ولم يخض الوزير الروسي في تفاصيل.
ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات امس مع تكهنات حول ما إذا كان إعصار فلورنس الذي يقترب من الساحل الشرقي للولايات المتحدة سيعطل الإمدادات ويرفع أسعار الوقود.
 وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر 0.3 في المئة إلى 77.85 دولاراً للبرميل، في تمام الساعة 08:51 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة. 
 كما صعدت عقود الخام الأميركي الآجلة تسليم أكتوبر 0.12 في المئة عند 67.62 دولاراً للبرميل، بعدما تراجعت 3.3 في المئة على مدار الأربع جلسات الماضية.
 ومن المقرر أن يكشف معهد البترول الأميركي عن تقديراته بشأن المخزونات في الولايات المتحدة، بينما ستعلن إدارة معلومات الطاقة بياناتها الرسمية غدًا، وتشير التوقعات إلى تراجع المخزون 2.25 مليون برميل في الأسبوع الماضي، وفقَا لمسح أجرته «بلومبرغ».


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت

معدل التحويل

تاريخ:

قاعدة دينار كويتي

معدل التحويل


KWD

EUR

GBP

JPY

CAD

AUD

RON

RUB

محول العملات