loader

عربيات ودوليات

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

أكد أن حجب التمويل عن «أونروا» بداية فرض توطين الفلسطينيين

عون: لبنان لن يتدخل في أي نزاع عربي


موسكو - ستراسبورغ - الوكالات: أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، أن بلاده لم ولن تنحاز أبدا لأي دولة عربية ضد مصلحة أخرى شقيقة، مؤكدا أن سياسة لبنان هي البعد عن النزاعات العربية.
وشدد عون، خلال تصريحات اعلامية أذاعتها فضائية روسيا اليوم، أمس، أن لبنان لن ينتصر لمصلحة دولة عربية على حساب أخرى عربية. وفي كلمة له أمام البرلمان الاوروبي في ستراسبورغ أكد عون أن لبنان لم ينقسم وطنيا على الرغم من أنه انقسم سياسيا في الآونة الأخيرة بسبب حروب الجوار، وقال ان الأصوات ارتفعت فيه عالية لكنه لم ينحرف نحو العنف وكان الخطاب لاهبا لكن لهيبه لم يشعل النار، وعندما شذّ البعض وجنحوا نحو التطرف والفكر التكفيري سرعان ما لفظهم مجتمعهم وبيئتهم.
وقال وضعتُ على رأس أولوياتي مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية والمحاسبة، وبدأنا بالفعل بتحقيق بعض الخطوات الايجابية على هذا الصعيد لكن العمل الأساس سينطلق مع الحكومة الجديدة التي تقع على عاتقها مسؤولية تطبيق خطة النهوض الاقتصادي.
ولفت عون الى أن لبنان يسعى لتأمين العودة الكريمة والآمنة للنازحين ويرفض أي مماطلة بهذا الشأن ويؤيد كل دعم لحل مسألة النزوح السوري المكثّف الى أراضيه على غرار المبادرة الروسية ويرفض ربطها بالحل السياسي الذي قد يطول أمده.
وقال الرئيس عون ان العالم بأكمله اليوم يعاني من نتائج مختبرات الواقعية السياسية ومن عدم التعاطي في حينه بجدية مع الاشارات المنذرة بالخطر والسياسات الدولية التي لا تزال معتمدة في الشرق الأوسط تزيد النقمة وترفع منسوب التطرف وتفسح المجال واسعا للعنف والارهاب، مضيفا ان من نتائج هذه السياسة أنها دفعت باسرائيل الى تهويد القدس واعلانها عاصمة لها ضاربة عرض الحائط بالقرارات الدولية وبالتصويت في مجلس الأمن وفي الجمعية العامة ولم تكتفِ بذلك، بل أقرّت قانون القومية اليهودية لدولة اسرائيل.
وشدد على أن القرار الأميركي الذي اتُخذ مؤخرا بحجب التمويل عن وكالة الأونروا أتى استكمالا للقانون، وهو بداية لفرض التوطين على الدول المضيفة للاجئين ومنهم لبنان الذي يحظّر دستوره التوطين والتجزئة والتقسيم وهو يرفض هذا الواقع أيضا من أجل العدالة والمساواة بين البشر.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت

معدل التحويل

تاريخ:

قاعدة دينار كويتي

معدل التحويل


KWD

EUR

GBP

JPY

CAD

AUD

RON

RUB

محول العملات