loader

عربيات ودوليات

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

بومبيو: السعودية تتخذ تدابير لتخفيض الخطر على المدنيين في اليمن


عدن- واشنطن- أ. ف. ب: أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أمس أن الولايات المتحدة «أكدت» للكونغرس الأميركي أن السعودية والإمارات، حليفتي واشنطن، تتخذان «تدابير واضحة لتخفيض الخطر» على المدنيين أثناء تدخلهما في اليمن.
ويفرض القانون الأميركي على إدارة الرئيس دونالد ترامب تقديم مثل هذه الشهادة إذا كانت تنوي الإبقاء من دون تغيير على دعمها اللوجستي للسعودية والإمارات في قتالهما في اليمن ضد المتمردين الحوثيين حلفاء إيران.
في غضون ذلك سيطرت القوات الموالية للحكومة اليمنية أمس على طريقين رئيسيين قرب مدينة الحديدة غرب اليمن بينهما الكيلو 16 الذي يربط وسط المدينة بالعاصمة وبمدن أخرى ويشكل خطا رئيساً لإمداد الحوثيين بحسب ما أعلنت مصادر عسكرية.
وقال قائد ألوية العمالقة عبدالرحمن صالح أبو زرعة «سيطرنا على الكيلو 16 بعد اسبوع من المواجهات مع الحوثيين». وكانت القوات الموالية للحكومة سيطرت في وقت سابق من صباح أمس على طريق «الكيلو 10» وهو طريق رئيسي آخر تستخدمه ميليشيا الحوثي قرب الحديدة بحسب مصادر عسكرية. وتأتي هذه التطورات بعد أيام على فشل محادثات السلام التي كانت ستعقد في جنيف برعاية الأمم المتحدة.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت