loader

مال وأعمال

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

مقابل مبلغ مالي تقدره المحكمة البريطانية

الحجرف: إسقاط دعوى تمييز عنصري ضد «الكويتية» من راكبة إسرائيلية


أكد وزبر المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار د. نايف الحجرف أنه لا توجد تسوية قضائية في دعوى تمييز عنصري رفعتها إحدى الراكبات من حملة جواز الكيان الصهيوني ضد الخطوط الجوية الكويتية وفق قانون المساواة بعد رفضها قبولها على متن الطائرة بسبب جوازها الذي تحمله ، لافتاً أن الخطوط الكويتية عينت أفضل المستشارين القانونيين في بريطانيا للتصدي لهذا الموضوع.
وأشار الحجرف في رده على سؤال برلماني حول الدعوى وحيثياتها، أن ما تم القيام به اجراء من اجراءات قانون المرافعات البريطاني اسمه Tomline Order ، وليس له مقابل في قانون المرافعات الكويتي يتم بموجبه اسقاط الدعوى قبل تداولها مقابل مبلغ مالي تقدره المحكمة. وأوضح أن الاجراء تم بناء على استشارة قانونية باسقاط الدعوى قبل صدور حكم يدين الكويت.
وأوضح أن الأخذ برأي المستشاريين القانونيين جاء بسبب عدم تصدي المحكمة لنظر دعوى التمييز العنصري المرفوعة من الراكبة وأن حكم التمييز غالباً لن يكون في صالح شركة الخطوط الجوية الكويتية لأن قانون التمييز العنصري في باقي بلدان أوروبا. وأوضح أنه في حال صدور حكم بالزام الخطوط الجوية الكويتية بنقل الراكبة قد يترتب عليه ايقاف نشاط الخطوط الجوية الكويتية في بريطانيا وقد يصدر أحكام بالحبس على المسؤولين. بالإضافة إلى أن قبول الاجراء يوفر في النفقات المالية كون كلفة المحامي في الجلسة الواحدة تصل إلى 2000 جنيه استرليني.
وأوضح الحجرف أن ما تم الاتفاق عليه يصب في صالح شركة الخطوط الجوية الكويتية ويحقق في الوقت ذاته الهدف من تطبيق قانون رقم 21 لسنة 1964 بشأن مقاطعة اسرائيل.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد