loader

مال وأعمال

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

لتمويل توصيل الغاز الطبيعى لمناطق القاهرة الجديدة

«الوطني مصر»: بروتوكول مع «تاون جاس»


وقع بنك الكويت الوطني مصر الأسبوع الماضي بروتوكول تعاون مع الشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعي للمدن « تاون جاس « إحدى الشركات التابعة للشركة المصرية القابضه للغازات الطبيعية « إيجاس»، يقضي بتولي البنك تمويل تكلفة توصيل وتشغيل الغاز الطبيعي في مناطق القاهرة الجديدة عبر أقساط وشروط ميسرة لعُملاء شركة تاون جاس.
وقد قام بالتوقيع من جانب بنك الكويتي الوطني مصر د. ياسر حسن العضو المنتدب، ومن جانب شركة تاون جاس م. ياسر فؤاد بهنس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب. وذلك بحضور ياسر الطيب نائب العضو المنتدب للبنك، وعمرو الألفي رئيس قطاعات الأعمال بالبنك ولفيف من قيادات البنك وشركة تاون جاس. ويشمل البروتوكول توفير نظام تمويل كلفة التوصيل بالتقسيط من خلال منح العميل بمنطقة القاهرة الجديدة قرضاً لسداد كلفة توصيل الغاز الطبيعي لوحدته السكنية طبقا للمقايسة الفعلية ووفقاً، للنظام الائتماني لبنك الكويت الوطني - مصر وذلك بدون حد أدنى أو حد أقصى ولمدة خمس سنوات، الأمر الذي سيساعد على توصيل الغاز إلى ما يقرب من 40 ألف وحدة سكنية بالإضافة إلى التوسعات المستقبلية بمنطقة القاهرة الجديدة والتي سبق توصيلها للعمل بالغاز الطبيعي من قَبل، وتعتبر خارج المناطق التي يُطبق عليها نظام التقسيط على فاتورة استهلاك الغاز بقيمة 30 جنيه شهرياً لمدة 6 سنوات. وبهذه المناسبة قال د. ياسر حسن «إن هذه الخطوة تأتي ضمن إستراتيجية البنك وتوجهاته في المرحلة الحالية والهادفة نحو تعزيز موقعه في قطاع التجزئة المصرفية بما يقدمه من خدمات ومنتجات متطورة تُناسب متطلبات مختلف شرائح العملاء من الأفراد والتي تستند إلى دراسة دقيقة ومتعمقة للسوق، ويعد قيام مصرفنا بتوقيع هذا البروتوكول مع شركة تاون جاس انعكاس واضح لتوجهاتنا نحو ذلك». وأضاف أن البنك من ناحية أخرى يعمل دائماً على زيادة محفظته في قطاع الشركات، حيث تضم محفظة البنك الائتمانية تنوعاً كبيراً في الشركات التي يتعامل معها سواء كانت شركات كبيرة أو شركات صغيرة ومتوسطة. وأشار د. حسن إلى أن البنك قد خطى خطوات جيدة جداً في دعم قطاع الـ (SMEs) بما يمثله هذا القطاع من أهمية خاصة للسوق المصرية حيث يقوم البنك بتوفير بدائل تنافسية متنوعة لهذا القطاع وذلك بدعم من مجموعة بنك الكويت الوطني ذات النشاط الدولي. من جانبه قال رئيس قطاعات الأعمال في بنك الكويت الوطني-مصر عمرو الألفي «إن هذه الخطوة تأتي في إطار دعم البنك لقطاع البترول خاصه فيما يخص اتجاه الدولة نحو توصيل الغاز الطبيعي لمعظم المناطق بالجمهورية بدلاً من الاعتماد علي البوتاجاز ليتواكب ذلك مع الإكتشافات العديدة التي أعلن عنها أخيراً للغاز الطبيعي الأمر الذي يوفر موارد للدولة بالعملات الاجنبية».
ومن جهته قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تاون جاس م. ياسر فؤاد بهنس «إن توقيع البرتوكول يأتي ضمن المشروع القومي الذي ترعاه وزارة البترول للتوسع في توصيل الغاز الطبيعي لجميع العملاء وذلك لتحسين مستوى معيشة المواطنين ولزيادة أعداد العملاء عبر تسهيل إجراءات التعاقد وتخفيف الأعباء المالية وبما ينعكس على تحقيق أهداف الدولة في إحلال الغاز الطبيعي محل البوتاغاز وتخفيف الدعم عن كاهل الموازنة .


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد