loader

مال وأعمال

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

الغرفة التجارية العربية - البلجيكية كرمت «كيو إيت»


بروكسل - (كونا): كرمت الغرفة التجارية العربية البلجيكية اللوكسمبورغية شركة البترول الكويتية العالمية (كيو ايت) لاسهاماتها في الاقتصاد البلجيكي.
وتسلم الجائزة التي منحتها الغرفة للشركة سفير الكويت لدى بلجيكا ولوكسمبورغ ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو) جاسم البديوي خلال حفل استقبال أقيم مساء الجمعة بمناسبة الذكرى الأربعين لتأسيس الغرفة بحضور الاميرة البلجيكية استريد الشقيقة الصغرى للعاهل البلجيكي الملك فيليب. وقال البديوي لـ (كونا) ان تكريم (كيو ايت) يعكس تقدير الغرفة لما تقوم به الشركة في الاقتصاد البلجيكي معربا عن فخره بتسلم الجائزة نيابة عنها.
واكد في هذا الاطار السعي الى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الكويت وبلجيكا مشيرا الى ان العام القادم سيشهد تنظيم عدد من الزيارات الثنائية الرفيعة المستوى بين البلدين ومنها زيارة وفد تجاري بلجيكي للكويت في مارس 2019. وهنأ البديوي الغرفة التجارية بمناسبة الذكرى الأربعين على تأسيسها مضيفا انها «خدمت القضايا العربية في مملكة بلجيكا في العديد من الجوانب وساعدت على تعزيز الحوار الاقتصادي بين العالم العربي والقطاع الخاص والحكومة في بلجيكا». وأضاف «لقد عملنا في الكويت بشكل جيد جدا مع الغرفة ونظمنا العديد من الفعاليات بالتعاون معها» مشيرا في هذا السياق الى ان هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية نظمت بالتعاون مع الغرفة فعالية في بروكسل في فبراير الماضي بمشاركة ما يزيد على 60 شركة للترويج للاستثمارات في الكويت. من جانبه قال وزير الخارجية البلجيكي ديدييه ريندرز في الكلمة الرئيسية خلال الحفل ان العقود الأربعة الماضية شهدت نمو التجارة بين بلجيكا والعالم العربي من ستة مليارات يورو (6?8 مليارات دولار) الى 20 مليار يورو (22?7 مليار دولار) حتى الآن.
وأوضحت ان الصادرات البلجيكية الى العالم العربي تضاعفت خلال الأعوام الأربعين الماضية من 1?8 مليار دولار (مليارا دولار) الى 11?3 مليار يورو (12?8 مليار دولار) مؤكدا ان الغرفة «تلعب بالطبع» دورا مهما في هذا التطور «ونحن هنا للاحتفال بهذا».
وذكر ريندرز أن بلجيكا ستلعب خلال العامين المقبلين «دورا مهما» على الصعيد الدولي مع شغلها مقعدا غير دائم في مجلس الأمن في 2019. من جهته دعا الأمين العام للاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية ومقره بيروت خالد حنفي في كلمة خلال الحفل نفسه الى اقامة «تحالف استراتيجي» بين العالم العربي وبلجيكا.
وقال حنفي ان «بلجيكا بلد صغير لكن من وجهة نظرنا يمكن استخدامه كمركز ونحن هنا منفتحون على ذلك» مشيرا الى وجود مجالات كبيرة للتعاون بين الجانبين من التجارة الى التحالف الاستراتيجي.
بدوره أعرب رئيس الغرفة يوهان بيرلاند في كلمته الترحيبية خلال الحفل عن الشكر للأميرة أستريد على دعمها مشيرا الى أنها قادت أخيرا وفدا تجاريا بلجيكيا الى المغرب.
وذكر بيرلاند ان الغرفة لعبت خلال العقود الأربعة الماضية دورا «نشطا ومهما» في تعزيز العلاقات الثنائية بين الدول العربية وبلجيكا ولوكسمبورغ والاتحاد الأوروبي أيضا.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد