loader

مال وأعمال

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

«هيومن سوفت» و«القرين» للسوق الأول رسمياً


أعلنت البورصة عن اتمام المراجعة السنوية للشركات المدرجة وفقاً لأحكام قواعد البورصة، والتى جاء أبرزها انتقال سهمي «هيومن سوفت» و«القرين» للسوق الأول.
وبناءً على تلك المراجعة السنوية، وفق بيان للبورصة، تم انتقال شركتين مدرجتين من السوق الرئيس الى السوق الأول، وذلك لانطباق معايير السوق الأول عليهما، وهما شركتي القرين لصناعة الكيماويات البترولية وهيومن سوفت.
وأوضحت البورصة أن هذا الانتقال سيتم اعتباراً من يوم الأحد 10 فبراير 2019.
كما قررت البورصة بناءً على عملية المراجعة، عدم انتقال أي شركة مدرجة من السوق الأول الى السوق الرئيس، علما بأن مجموعة جي اف اتش المالية قد أخلت بالالتزامات المستمرة للسيولة بالسوق الأول، وقد منحت فترة سنة لتوفيق أوضاعها على أن تبقى خلال هذه الفترة في هذا السوق.
كما قررت البورصة عدم انتقال أي شركة مدرجة بالسوق الرئيس الى سوق المزادات، وذلك بناءً على قرار بورصة الكويت وموافقة هيئة أسواق المال بتمديد الفترة الانتقالية الممنوحة للشركات المنطبق عليها هذه المعايير لمدة سنة حتى تاريخ 31 ديسمبر 2019.
ويُشترط في الشركات المرشحة للانتقال الى من «الرئيس» الى «الأول» أن تكون القيمة العادلة للأسهم غير المملوكة للمسيطر على الشركة تعادل 45 مليون دينار (سائلة) على الأقل، وتُحدد القيمة العادلة للسهم من قبل مقوم أصول مرخص من قبل «هيئة الأسواق».


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد