loader

مال وأعمال

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

أكد أنه لا حاجة لاجتماع استثنائي لأوبك قبل أبريل

الفالح: سوق النفط على «الطريق السليم»


أبوظبي- (رويترز): قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن السوق النفطية «على الطريق السليم» وستعود للتوازن بسرعة لكن المنتجين مستعدون لعمل المزيد عند الحاجة.
وتابع «ننظر لما وراء صخب البيانات الأسبوعية وسلوك المضاربين الأشبه بسلوك القطيع. مازلت مقتنعا بأننا نسير على الطريق السليم وأن السوق النفطية ستعود سريعا للتوازن».
وقال «إذا وجدنا أن هناك حاجة لعمل المزيد فسنفعل بالاتفاق مع الشركاء في أوبك ومن خارجها حيث التعاون ضروري أيضا». واتفقت الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون كبار آخرون بقيادة روسيا في ديسمبر على خفض الإنتاج 1.2 مليون برميل يوميا بداية من يناير للحيلولة دون حدوث تخمة في المعروض ولدعم الأسعار المنخفضة.
وقال الفالح إن مصادر ثانوية تشير إلى أن انتاج أوبك في ديسمبر قل بالفعل بما يزيد على 600 ألف برميل يوميا عما كان عليه في نوفمبر
وقال: «نحن في السعودية تخطينا ما التزمنا به وقلصنا الإنتاج والصادرات». وقال للصحافيين في وقت لاحق إنه لا يرى حاجة إلى عقد اجتماع استثنائي لأوبك قبل ابريل حيث من المقرر البت في سياسة الإنتاج لبقية 2019.
قال الفالح إن أرامكو السعودية ستصدر سندات من المرجح أن تكون دون نطاق العشرة مليارات دولار.
ولم يذكر الوزير خالد الفالح، الذي كان يتحدث خلال مؤتمر في أبوظبي، عملة إصدار الدين المزمع لكنه قال الأسبوع الماضي خلال مناسبة في الرياض إن السندات -التي ستكون الأولى لأرامكو في أسواق الدين العالمية- من المرجح أن تكون بالدولار الأميركي.
كان الوزير قال الأسبوع الماضي إن شركة النفط السعودية العملاقة ستصدر السندات في الربع الثاني من العام الحالي.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد