loader

عربيات ودوليات

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

«النواب» الأميركي يحقق في علاقات ترامب بروسيا


واشنطن - الوكالات: تناقش لجنة بمجلس النواب الأميركي تقريراً اخبارياً قال ان مكتب التحقيقات الاتحادي اجرى تحقيقاً بشأن ما اذا كان الرئيس دونالد ترمب عمل لحساب روسيا ضد مصالح الولايات المتحدة وذلك حسب ما قال رئيس اللجنة، الذي ينتمي للحزب الديمقراطي.
وكانت صحيفة «نيويورك تايمز» قد ذكرت ان التحقيق بدأ خلال الأيام التي تلت اقالة ترامب جيمس كومي من منصبه كمدير لمكتب التحقيقات «اف بي آي» في مايو 2017 وقالت انه كان من المتعين ان يجري محققون من المكتب في مجال مكافحة التجسس تحقيقات فيما اذا كانت تصرفات ترمب شكلت تهديداً محتملاً للأمن القومي ورفض البيت الأبيض مقال الصحيفة بوصفه «سخيفا» في حين هاجم ترامب نفسه كومي ومكتب التحقيقات الاتحادي في تغريدات على «تويتر».
من جانبه، قال رئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب، جيرولد نادلر، ان لجنته «ستتخذ خطوات من اجل فهم كل من اجراءات الرئيس ورد مكتب التحقيقات الاتحادي على هذا السلوك بشكل افضل خلال الأسابيع المقبلة» لافتاً الى ان النواب سيسعون الى حماية المحققين من «الهجمات المشوشة على نحو متزايد» للرئيس. كما اضاف نادلر في بيان «ليس هناك ما يدعو للتشكيك في جدية او مهنية مكتب التحقيقات الاتحادي مثلما فعل الرئيس في رد فعله على هذه الرواية».
الى ذلك كشفت صحيفة «واشنطن بوست» ان ترامب اخفى عن مسؤولين بارزين في ادارته تفاصيل حوارات اجراها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وأكدت الصحيفة نقلا عن مسؤولين حاليين وسابقين في البيت الأبيض ان ترامب اخذ في مرة على الأقل ملاحظات بشأن اجتماع له مع بوتين من المترجم وطلب منه عدم كشفها او مناقشتها مع مسؤولي ادارته. وذكرت الصحيفة ان الأمر يتعلق باجتماعه مع الرئيس الروسي بهامبورغ في يوليو 2017 الذي حضره ايضا وزير الخارجية السابق ريكس تيلرسون.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد