loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

«المالية البرلمانية» تجهز تقريراً عن مشروع قانون لهذا القطاع الأسبوع المقبل

هيئة عامة للإشراف على «التأمين»


فيما يجتمع رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم مع رؤساء ومقرري اللجان البرلمانية لتسريع وتيرة الانجاز التشريعي، رجح رئيس اللجنة المالية صلاح خورشيد انجاز قانون التقاعد المبكر قريبا ليدرج على جدول اعمال جلسة الاربعاء 30 من الشهر الحالي، متوقعا كذلك تجهيز تقرير عن مشروع قانون التأمين وانشاء هيئة عامة ذات ميزانية مستقلة لتنظيمه والاشراف عليه خلال اجتماع الاسبوع المقبل. واوضح خورشيد ان هناك مليونا و800 الف يحملون الوثائق التأمينية، مبينا ان حجم الأموال المستثمرة في هذا المجال تبلغ 12 مليار دينار، ولذلك فان هذا القانون يحتاج لمزيد من الدراسة. وأشار الى ان اعضاء اللجنة اجتمعوا امس مع وزير التجارة خالد الروضان وتحفظوا على انشاء مزيد من الهيئات العامة لغرض التنظيم والاشراف على نشاط شركات التأمين.
وذكر ان النواب استعرضوا بدائل حول استقلالية التأمين عن وزارة التجارة، في مقدمتها ضم التأمين لهيئة اسواق المال او البنك المركزي وانه في ضوء ذلك سيتم الاستماع لرأي الجهات ذات الصلة بالقانون.
من جانبها رفضت عضو اللجنة صفاء الهاشم انشاء هيئة للاشراف على قطاع التأمين، لافتة الى خطورة شراء الولاءات من خلال انشاء المزيد من الهيئات واستخدامها لتعيين المحسوبيات من اصدقاء المزارع والشاليهات والديوانيات، داعية الحكومة الى الالتزام بمرسومها الخاص بوقف انشاء الهيئات واعادة دمجها لتحقيق غايات رؤية كويت جديدة 2035.
من جانب اخر، من المقرر ان تواصل اللجنة التعليمية اليوم مناقشة مـشروع قـانون في شأن الجامعات الحكومية، ومجموعة من الاقتراحات بقوانين بتعديل بعض احكام القانون رقم (28) لسنة 2011 بشأن منح بدلات ومكافآت لأعـضـاء الهـيـئة التعلـيـمـية الكويتـيـين بـوزارتي الـتـربـيـة و الأوقــاف، في حين تباشر لجنة حماية الاموال العامة التحقيق في جميع الوقائع المتعلقة بتخصيص حيازات زراعية وجواخير من قبل الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية لشركات صورية اسست ورخصت بموجب مستندات مزورة.
الى ذلك تواصل اللجنة التشريعية مناقشة تعديلات على الهيئة العامة لمكافحة الفساد والأحكام الخاصة بالكشف عن الذمة المالية، كما ستتولى بحث تفاصيل مشروع قانون في شأن تنظيم حق الاطلاع على المعلومات، وكذلك مناقشة مشروع قانون في شأن نظام السجل العيني.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد