loader

آخر النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

أقيم بفندق كراون بلازا

بدر الدويش: «الموسيقى الدولي 22» يكرم أنور عبدالله


تنطلق في الثامنة من مساء اليوم الاحد فعاليات الدورة الثانية والعشرين لمهرجان الموسيقي الدولي على مسرح عبدالحسين عبدالرضا بالسالمية وسط احتفالية متميزة حيث يشهد حفل الافتتاح ليلة تكريم الملحن الكويتي القدير انور عبدالله من خلال تقديم مجموعة بارزة من اهم نتاجات هذا الفنان القدير وسيقود الفرقة الموسيقية المايسترو د. احمد حمدان .
وفي كلمة للامين العام المساعد لقطاع الفنون الدكتور بدر الدويش بمناسبة انطلاق المهرجان قال فيها : بان مهرجان الموسيقي الدولي في الكويت راح يكتسب عاما بعد آخر مكانة متزايدة وسط الاحتفالات والفعاليات التى تشهدها البلاد. حيث يواكب جمهور الموسيقي انشطتة وحفلاته التى تحييها الفرق والفنانون المشاركون من محترفين وهواة في اجواء من البهجة والفرح التى تضفي على ايام المهرجان نكهته الابداعية الخاصة.
وقال الدويش : في مثل هذا المهرجان يجتمع محبو الموسيقي في ارجاء العالم للتذوق والاستمتاع والتعرف على الموسيقي وجوانبها الفنية . ومكوناتها وتاريخها واساليب تعبيرها المختلفة، وذلك من خلال البراعة الفائقة التى يؤدي بها العازف الحانه الموسيقية . اما بالنسبة الى الكويت فإن هذا المهرجان يعنى لها الكثير، لانه احد اركان الحركة الثقافية والحضارية التى ازدهرت وانتشرت في عالمنا العربي من خلال احد عمالقة الفن الكويتي وخلال هذه الدورة سيتم تكريم الموسيقار الكويتي القدير انور عبدالله.
وتابع الامين العام المساعد لقطاع الفنون د. بدر الدويش : أن المهرجان يسعى لإحياء الفلكلور والفنون الشعبية المحلية، وذلك بمشاركة فرقة أولاد عامر للفنون الشعبية وفي الوقت ذاته تشجيع المواهب الشابة بأمسية كويتية تركية مشتركة بين الفنان الكويتي فيصل شاه والفنان التركي ايتش دوغان، لافتا إلى أن اختيار يوم 23 الحالي لافتتاح المهرجان جاء ليتوافق مع اليوم العالمي للموسيقى الذي حددته منظمة اليونسكو، مؤكدا التفاعل العالمي للكويت في الساحة الثقافية، ومشيرا إلى إقامة معرض مصاحب لفعاليات المهرجان بعنوان «ذاكرة الأصوات» للفنانة التشكيلية ابتسام العصفور، والذي يحتوي على لوحات فنية لأكثر من 30 شخصية فنية كويتية.
وذكر الدويش ان المهرجان سيتضمن أمسيات موسيقية بمشاركة فرق عالمية وعربية مثل حفل أوركسترا الحجرة الألمانية وأمسية «كونكورديا»، وتشمل البحرين وكوريا الجنوبية وانكلترا، بالإضافة إلى مشاركة العراق بأوبريت «أولاد العمة» .وهو من الاعمال الفنية التى ترسخ قيم التعاون والتلاقي بين الشعبين الشقيقين الكويت والعراق وهو من تأليف الفنان داوود الغنام والحان د . ناصر هاشم واخراج د . طالب هاشم واشراف عام عودة ضاحي .


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد